البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نواب كفرالشيخ يطرحون مشاكل المحافظة على وزير الزراعة

البوابة نيوز

طرح أعضاء مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، على د.عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتتمثل في تقنين المزارع السمكية زيادة مساحة الأرز وتوفير بدائل لزراعته من خلال الزراعة التعاقدية، وإنشاء بورصة للأسماك ومصنع لتدوير القمامة والإسراع بخروج نقابة الفلاحين للنور، والاهتمام بمركز البحوث بسخا نظرا للدور المهم الذي يقوم به في خدمة المحافظة. 
وأكد "وزير الزراعة" أن هدف الحكومة هو رفع المعاناة عن المواطنين، وسوف يتم إيجاد حلول لكل هذه المشاكل، وبخصوص زيادة مساحة الأرز، أكد أن محافظة كفر الشيخ من المحافظات الساحلية التي يجب أن تستمر فيها زراعة الأرز، كما أن الوزارة تسعى لاستنباط أصناف جديدة من الأرز ترشد إستخدام المياه، وقتها سوف تسمح الحكومة بزيادة المساحة.
و أكد ابوستيت، انه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمحافظة لوضع أفضل الحلول للمشكلة، وبخصوص النقابة الفلاحين، أكد ابوستيت أن الوزارة ترحب بوجود نقابة موحدة حتى يصل صوت الفلاحين لكل المسئولين وتدافع عن حقوقهم وحول انشاء مصنع لتدوير القمامة.
وقال وزير الزراعة، إن تخصيص أراضي للمنفعة العامة أولى أولوياته؛ جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والشعبي الذي عقده وزير الزراعة مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ خلال زيارته صباح اليوم للمحافظة، لتفقد بعض المشروعات التابعة للوزارة.