البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اندلاع احتجاجات ومواجهات واسعة مع الأمن في مدن إيرانية

احتجاجات
احتجاجات

اندلعت في العاصمة الإيرانية ومدن كبرى خارجها اليوم تظاهرات احتجاج واسعة ضد سوء الاوضاع الاقتصادية تهتف بسقوط الرئيس روحاني واشتبكت مع قوات الأمن في حين يسمع بين الحين والآخر أصوات إطلاق نار.
وتفيد معلومات من داخل إيران بأن الساعات الأولى من صباح الخميس شهدت انطلاق مظاهرات واسعة في مدن إيرانية تلبية لدعوة اطلقها ناشطو الاحتجاجات حيث تحركت في مدينة شيراز مجاميع من اهالي المدينة في احتجاجت ضد سوء الاوضاع الاقتصادية والسياسية وفشلت محاولات عناصر قوى الأمن المنتشرة في الشوارع عن تفريق المظاهره نظرا لتجمع اعداد كبيرة جدا من المواطنين في الشوارع وهم يرددون "اخجل يا روحاني" و"اترك الحكم والبلاد" .
وفي تقاطع زند لمدنية شيراز حيث قطع المحتجون وسط المدينة وهم يرددون حاليا "بالمدفع والدبابة والمفرقعات، فعلى الملاليأان يرحلوا". وقامت مجموعات من الشباب بحرق اطارات السيارات وسط الشوارع لمنع تقدم عناصرقوات الأمن من التحرك باتجاهم في حين رفع الشباب اياديهم بعلامات النصر. وفي تقاطع زند ردد المتظاهرون "الغلاء والبطالة لا نريدها، لا نريدها".. و"الموت للدكتاتور" فيما بدأت المواجهات بينهم وبين قوات الأمن قبل قليل.
كما تظاهر الاف المواطنين وهم يرددون "الغلاء والنكبة .. الموت لروحاني.. و "الموت للغلاء واخجلوا ايها القانطون في القصور واتركو الحكم والبلاد".
وفي مدينة أصفهان قامت مجموعة من المواطنين اليوم ايضا بحرق إطارات السيارات وكذلك في الشوارع حيث غطي الدخان والنيران الاجواء .. وفي حي شاهبور الجديد استأنفت المواجهات مع قوات الأمن حيث يهاجمها المتظاهرون بالحجارة والعصي.
وفي مدينة شاهين شهر التابعة لمحافظة اصفهان خرج مئات من المواطنين بهتافات تطالب المواطنين الآخرين بالانضمام اليهم في حركتهم الاحتجاجية.
وفي طهران العاصمة بدأت تتشكل المجموعة المنظمة للمظاهرة في ساحة "ونك" حيث يردد المتظاهرون شعارات ضد الغلاء. كما خرج مئات من المواطنين في مدينة اشتهارد بمحافظة البرز شمال البلاد للاحتجاج على الغلاء والبطالة.