البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التضامن": 38 قافلة توعية بأضرار المخدرات في المناطق الحدودية

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

أطلقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أمس الثلاثاء، المرحلة الثانية من مسابقة الأفلام التوعوية لوقاية الشباب من المخدرات بالتعاون مع مؤسسة مينتور العربية.
يأتى إطلاق المسابقة، فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ومؤسسة مينتور العربية، بهدف تنفيذ حملات ودورات توعية "أنشطة ثقافية، رياضية، فنية" على مستوى المؤسسات التربوية "روضات، مدارس، جامعات، معاهد" والجمعيات الأهلية والبلديات وغيرها من الجهات العاملة فى المجال وتقييم وتوثيق التجارب الناجحة وتعميمها على الدول العربية وكذلك المشاركة فى إجراء الأبحاث العلمية المتخصصة وتبادل المعلومات فى مجال التوعية والوقاية من المخدرات، إضافة إلى إعداد وتنظيم ندوات وورش عمل ومؤتمرات حول الوقاية من المخدرات وفى إطار يسمح للشباب بتصميم هذه البرامج وتنفيذها فى إطار مبدع.
من جهة أخرى، يغادر مطار القاهرة صباح غد الخميس، أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية متوجهين إلى المدينة المنورة والبالغ عددهم 700 حاج يمثلون حجاج محافظات الجيزة ودمياط.
ويتوالى سفر أفواج حجاج جمعيات وزارة التضامن الاجتماعى والبالغ عددهم 12 ألف حاج حتى يوم 14 أغسطس 2018 من مطارات القاهرة وبرج العرب والغردقة والأقصر وأسوان.
ووجهت وزيرة التضامن، بعثة الوزارة بتسهيل الإجراءات للحجاج وتقديم أقصى جهد لخدمة الحجاج بدءًا من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجاج إلى فنادقهم وتسكينهم وتوفير الكراسى المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى.
وأكد أيمن عبدالموجود، رئيس الإدارة المركزية للجمعيات، أن سفر أول أفواج الحجاج والذى يبلغ عددهم 700 حاج سيكون يوم الخميس المقبل للمدينة المنورة ثم بعد ذلك إلى مكة المكرمة تمهيدًا لتأدية مناسك الحج لعدد 454 من محافظة الجيزة، 178 من دمياط، و41 للمؤسسة، ثم تليها خروج الأفواج ليوم الجمعة 3 من أغسطس 357 من المنوفية، 90 بورسعيد، 89 الدقهلية، 96 المنوفية، ثم يوم السبت 4 من أغسطس بواقع 321 من محافظة القاهرة، 98 من الجيزة، 134 الإسماعيلية، و86 السويس.
وأضاف، أن بعثة الوزارة سوف تتلقى مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضى المقدسة، مع التنبيه باتخاذ كل الإجراءات لتذليل أى عقبات تواجه الحجاج مع تحسين مستوى الخدمات فى أماكن تأدية المشاعر المقدسة، مضيفًا أنه تم التنسيق مع وزير الصحة بشأن توقيع الكشف الطبى على الحجيج، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لتوعية الحجيج بشروط أداء مناسك الحج وآدابه حيث تم تخصيص 15 واعظًا للتوعية بالمناسك.