البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا تواضروس في ترأسه الصلاة على جثمان إبيفانيوس: فلنتب يا إخوتي

البابا تواضروس
البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الرهبنة قامة روحية ويجب أن تكون لامعة، وإن كنا تعرضنا لهذا الحدث وعزتنا فيه كل الكنائس، ولكن رحيله وهذا المصاب الذى أصاب كنيستنا وديرنا أمر ليس يسيرا وإنما كما قولت نؤمن بالله ضابط الكل.
وأضاف خلال ترأسه الصلاة على جثمان الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبو مقار، بمقر الدير بوادي النطرون: طوباك أيها الأسقف المبارك حللت بيننا، وقدمت لنا نموذجا رفيعا وحضورا بهيا وتعلمنا منك، الكثير رغم أن حضورك كان قصيرا وكنت رسالة لنا جميعا أدعوكم أن تتعلموا من سيرته وكتاباته.
وزاد: لقد اختطف من بيننا وصار كالزهرة النيرة، وصار فى السماء، حيث برى الله وصحبة القديسين والأبرار والبعد عن كل هموم وأطماع الأرض، وماذا ستجنى ماذا ستجنى سوى التراب، فالأنبا إبيفانيوس أعطانا عظة كاملة بحياته، فلنتب يا إخوتى لأننا عندما نقف أمام الله لم نجد ما نقوله إلا بتوبتنا.
واليوم نودع أخونا الحبيب هو رقد ولكنه عاش فى قلوبنا وذاكرة الكنيسة والدير والأحباء الذين تعاملوا معه ويصير لنا شفيعا ومصليا من أجل ضعفنا وألمنا ويذكر هذا الدير وتربى فيه وأسرته المباركة إننا يا إخوتى الأحباء رغم مرارة الألم ومشاعرنا الداخلية إلا أننا نرفع قلوبنا إلى السماء ونراها متسعة وتستطيع تطييب خاطرنا ونرى يد الله وهى تعزينا.