البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. برلماني: 2019 ستشهد بداية نقلة نوعية في منظومة التعليم.. والنائب حسين أبو جاد: السيسي حريص على التحاور مع الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نشرتها عبر موقعها في الساعات الأولى، من صباح اليوم الاثنين، على النحو التالي:
هاني أباظة: 2019 ستشهد بداية نقلة نوعية في منظومة التعليم
أكد النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن مصر ستشهد تطورا هائلا ونقلة نوعية في منظومة التعليم خاصة عقب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019 عامًا للتعليم، مشيرًا إلى أنها ستكون بداية طريق النور والتغلب على الصعاب بإرادة الشعب والقيادة السياسية الحكيمة.
وأوضح أباظة، في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان سيتعاونون مع الشعب والحكومة لنجاح المشروع القومي لتطوير المنظومة ككل، لافتًا إلى أن عام 2019 سيكون بداية انطلاق قطار التعليم والحصول على تعليم أفضل بجميع الفئات العمرية.
النائب حسين أبو جاد: السيسي حريص على التحاور مع الشباب
قال النائب حسين أبو جاد عضو، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا يفي بما يتعهد به أمام الرأي العام، مشيدا بحرصه الدائم والمستمر على الحوار مع الشباب المصري حول مختلف القضايا الوطنية والقومية التي تهم مصر وشعبها.
وأضاف، في بيان له، اليوم الاثنين، أن أكبر دليل يثبت حرص الرئيس السيسي على مشاركة الشباب في قضايا الوطن هو انعقاد المؤتمر السادس للشباب، من تحت قبة أعرق الجامعات المصرية والعربية وهي قبة جامعة القاهرة، مؤكدًا أهمية معرفة رؤية شباب مصر في علاج جميع المشكلات والأزمات التي تعترض مسيرة التعليم والصحة في مصر.
نائب برلماني يطالب بتوثيق حالات الطلاق
أكد النائب عبدالمنعم العليمي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن إشارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ضرورة توثيق حالات الطلاق خلال مؤتمر الشباب، جاء نتيجة ارتفاع حالات الطلاق إلى نسبة 44%.