البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. فرنسا تترقب المرحلة النهائية من سباق الدراجات

 فرنسا تترقب المرحلة
فرنسا تترقب المرحلة النهائية من سباق الدراجات

يسدل، اليوم الأحد، الستار على طواف دراجات فرنسا، والذي يطوف فيه المتسابقون بالدراجات الكثير من القرى في فرنسا لتكون محطة النهاية هي "الشانزليزيه".
وتنتظر العاصمة باريس، وتحديدًا في "الشانزليزيه"، للتعرف على النتيجة النهائية لأبطال السباق، والذي ستكون اليوم هي المرحلة الأخيرة من السباق وتقدر بـ116 كم، وتقع ما بين هويلي إلى شارع الشانزليزيه، والتي تتم من الساعة 7 إلى 9 بتوقيت باريس.
ويعتبر سباق الدراجات هو الأشهر في فرنسا وله جمهور كبير ومشجعين وكل عام يفاجئ السباق الجمهور بالعديد من المفاجآت، ففي هذا العام تفاجأ الجمهور بوفاة المتسابق البلجيكى ميكايل جوليرتس والذى يبلغ من العمر 23 عامًا بنوبة قلبية إثر سقوطه واصطدامه بتربة ترابية أدت إلى الإغماء الكامل وتوقف التنفس وقد حاول المسعفون تدليك قلبه وعمل العديد من محاولات التنفس الصناعى ثم نقله بالطائرة المروحية إلى المستشفى ولسوء الحظ لم يستطع المسعفون إنقاذه من تلك الحادثة.
وفى الأعوام السابقة كانت العديد من المفاجآت مثل اكتشاف دراجات بها محركات كهربائية صغيرة جدًا، وثبوت تناول المنشطات على بعض المتسابقين وغير ذلك.
واليوم في باريس في انتظار المرحلة النهائية للسباق والجمهور الفرنسى فى انتظار وصول المتسابقين.
ظهرت أكشاك بيع التيشرتات والكابات والعديد من الأدوات الرياضية الخاصة بالسباق وقد تهافت العديد من الجمهور على تلك الأدوات حتى الأطفال الصغار.