البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رونالدو يكسر آخر حصونه بإسبانيا ويسدد ضرائبه ويعرض منزله للبيع

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

قضى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق 9 سنوات في النادي الملكي، وانتقل مؤخرًا إلى نادي يوفنتوس الإيطالي ليقود الجناح الأيسر كمهاجم للفريق، وقد اُتهم بإخفاء معلومات مالية تتعلق بالحقوق الخاصة باستغلال صورته.
رونالدو قائد منتخب البرتغال لكرة القدم، والهداف التاريخي لمنتخب بلاده ونادي ريال مدريد، ويُعتبر رونالدو حسب الكثيرين وبناءً على الكثير من الإستفتاءات أحد أفضل اللاعبين في جيله، بل وحتى في تاريخ لعبة كرة القدم، وقد اختاره الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أفضل لاعب في تاريخ البرتغال مطلع عام 2015، وهو أكثر من سجل أهدافًا منذ بداية القرن الحادي والعشرين.
ويبدو أنه ينوي مغادرة إسبانيا بشكل نهائي، لاستيائه من نظام الضرائب المحلي، ودفع رونالدو كافة ضرائبه التي تقدر، بـ12.1 مليون جنيه إسترليني "ما يعادل 15 مليون و811 ألف دولار" لمصلحة الضرائب في إسبانيا حتى ينهي مشكلته القضائية.
كما عرض لاعب ريال مدريد السابق بيته في العاصمة مدريد للبيع ولن يضطر رونالدو إلى قضاء عقوبة السجن في إسبانيا، على اعتبار أن قانون البلاد لا يقضي بالاعتقال حين تكون الأحكام الصادرة في قضايا إدارية في حدود سنتين أو أقل من ذلك.
وهذا وفق بذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنهى أزمته مع القضاء الإسباني بدفع ملايين الدولارات، بعدما أدين بعامين من السجن الموقوف التنفيذ إثر تهم تهرب ضريبي، وقالت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، إن رونالدو سيدفع مبلغا آخر قدره 4.7 مليون إسترليني (ما يعادل 6 ملايين و141 ألف دولار) كمصاريف الدعوى القضائية.