البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصناعة يدعو دول "الكوميسا" للمشاركة في المعرض التجاري بالقاهرة

وزير الصناعة يدعو
وزير الصناعة يدعو دول "الكوميسا" للمشاركة في المعرض التجاري

وجه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، الدعوة للدول الأعضاء بالكوميسا، للمشاركة في المعرض التجاري الدولي الإفريقي، الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير الإفريقي.
وأوضح أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه، حيث يمثل منصة لتبادل المعلومات حول التجارة والاستثمار والسوق بهدف تعزيز التجارة البينية بين الدول الأعضاء.
وقال: إن مصر تتطلع إلى مشاركة أشقائها الأفارقة في منتدى إفريقيا المقبل، كما تتطلع لاستضافة قمة الكوميسا الثانية والعشرون.
وأضاف أن تجمع الكوميسا شهد خلال السنوات القليلة الماضية تطورًا مهمًا وحيويًا في تطوير آلياته من أجل العمل على تطوير البنية التحتية للمنطقة، مشيدًا فى هذا الصدد بالجهود التي قامت بها الكوميسا بالتنسيق مع النيباد من أجل العمل على تنفيذ الطريق البرى الذى يربط القاهرة بكيب تاون، والخط الملاحى النهرى الذى سيربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، بهدف توفير منفذًا إضافيًا لعدد من الدول الحبيسة الأعضاء فى الكوميسا، وهو المشروع الذى أعلنت مصر التزامها برعايته والقيام بالمتابعة الدقيقة والمباشرة لتنفيذه.
تصريحات الوزير جاءت على هامش مشاركته فى فعاليات القمة العشرون للكوميسا المنعقدة بالعاصمة الزامبية لوساكا، والتى بدأت أعمالها أمس الأربعاء بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية الأعضاء في "التجمع".