البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ كفر الشيخ: 5000 ألف أسرة تستفيد بقرض 10 آلاف جنيه بدون فوائد

البوابة نيوز

أعلن محافظ اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اعتماد 50 مليون جنيه قروض ميسرة بدون فوائد لـ 5000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا كمرحلة أولى بقيمة 10 آلاف جنيه لكل أسرة، باختيار 50 أسرة من كل وحدة قروية والبالغ عددها 100 وحدة قروية على مستوى مراكز المحافظة.
واضاف محافظ كفر الشيخ، خلال تصريح صحفي علي هامش توزيعه 3.5 مليون جنية، علي 1200 يتيم وأرملة بمركز الرياض، مقدمة من فرع هيئة الإغاثة الإسلامية بالقاهرة، أن هناك 3 مراحل أخرى كل مرحلة 50 مليون جنيه، ويوجد مجموعة عمل تقوم برعاية ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
وتابع محافظ كفر الشيخ، أن أعظم تكريم للأيتام أن النبي صلى الله عليه وسلم ولد يتيمًا ومات عظيمًا، والأيتام هم من فقدوا حنان الأبوة فوجب علينا أن نحبهم ونعينهم وندعمهم في كافة المجالات، ولهم علينا حق مقدس.
وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن رعاية الأيتام حق علينا، ورب العزة تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، يوصينا بتكريم اليتيم وإدخال السعادة والفرحة على الايتام، معبرًا عن سعادته بوجوده بين الايتام لإسعادهم ورسم البهجة على وجوههم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم حيث من أحسن الى اليتيم كان رفيقًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة، وتابع اننا نسعى لتوسع دعم الأيتام بكفر الشيخ، حيث أن دعمهم مسئوليتنا جميعًا وحق علينا، فهم زهرة المجتمع.
وأشار أن محافظة كفر الشيخ من المحافظات الرائدة في رعاية الأسر الأولى بالرعاية من الأيتام والأرامل، وهناك تعاون كامل بين جميع الأجهزة لتحقيق التنمية المجتمعية ورعاية هذه الأسر، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا.