البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أولياء أمور "المتفوقين" ينظمون وقفة احتجاجية اعتراضًا على نتيجة الثانوية العامة

البوابة نيوز

نظم العشرات من أولياء طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء اعتراضا على نتيجة الشهادة الثانوية، مطالبين بإعادة التصحيح، وإنصاف أبنائهم، حيث وصلت نسبة الرسوب إلى 44 %.
من جانبه وجه رضا منصور نائب رئيس مجلس أمناء "STEM"، رسالة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قائلا: "أعلم وعلى يقين أنكم تسبحون ضد التيار في منظومة خربة، وأعلم كفاءتكم على التطوير، وأنني على يقين أنكم ستواجهون صعابا مع المافيا الموجودة حاليا، لعدم إنجاح ما تبغون الوصول إليه".
وأضاف أنه يوجد تخريب في نواحي أخرى، لافتًا إلى أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، حيث يتم تدميرها وتدمير جيل كامل من أبناء مصر العباقرة.
وتساءل هل يعقل أن يكون نسبة نجاح لهذه المدارس 56%، وهل يعقل أن يكون درجات طالب 91% وراسب في ثلاث مواد.
وقال، إنني أعتقد أن هذا مثير للجدل هل يكون مجموع الطالب في مكونات المادة أكثر من 75% ووصلت لبعض الطلاب 82% وتحسب له رسوب أي منطق، وطالبة حصدت المركز الرابع على مستوي الجمهورية في أولمبيات الأحياء ومجموع درجتها في الأحياء أكثر من 75 وتعيد المادة في إحياء، مشيرًا إلى أن الأمثلة عديدة.
وقال "منصور"، لـ "البوابة نيوز"، إن على الجهات المسئولة ضرورة فتح هذا الملف للتحقيق فيه، مطالبًا بالتدخل السريع والعاجل لوقف هذه المهزلة ومحاسبة كل من كان له يد في هذا.
واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الخميس الأربعاء الماضي، نتيجة الثانوية العامة بنسبة 74.3%.