البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 15 يوليو 2018

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر "البوابة نيوز"، أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الأحد، الموافق 15 يوليو 2018:

القاهرة.. يناقش مجلس النواب، في جلسة عامة، تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي ألقاه أمام البرلمان بجلسة يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو الجاري عن برنامج الحكومة.

القاهرة/نيويورك.. تبدأ وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد زيارة إلى نيويورك؛ لتمثيل مصر في فعاليات المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2018 المعني بالتنمية المستدامة، بعنوان "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة"، والمنعقد بمقر الأمم المتحدة.

القاهرة/نيويورك.. تتوجه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر إلى أمريكا، للمشاركة في المنتدى رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في نيويورك، وعقد لقاءات مع مسؤولي البنك الدولي، وعدد من كبريات الشركات الأمريكية، لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، والترويج لخريطة مصر الاستثمارية.

القاهرة.. يعقد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، بالإنابة عن شيخ الأزهر، مؤتمرا صحفيا لإعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، وشهادة الشعبة الإسلامية، وكذا شهادة البعوث الإسلامية، بالإضافة لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية بمعهد غزة.

القاهرة.. يأخذ مجلس النواب الرأي النهائي على مشروعات قوانين بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقانون الهيئة الوطنية للصحافة، وقانون الهيئة الوطنية للإعلام، ومشروع قانون بتعديل القانون رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥ بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

موسكو.. يعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جلسة مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، على هامش مباراة النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، يتناول اللقاء قضايا سوريا وإيران وأوكرانيا.

هلسنكي.. تفرض السلطات الفنلندية قيودا على حركة الطيران فوق هلسنكي والمناطق المجاورة لها لمدة يومين في إطار إجراءات تأمين قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، التي ستعقد غدا في أحد قصور الرئاسة بهلسنكي.

موسكو.. يلتقي منتخبا فرنسا وكرواتيا في المباراة النهائية لختام فعاليات مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، بحضور 14 من رؤساء الدول.