البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الدفاع الهندي يعلن انعقاد اجتماع "2+2" مع الولايات المتحدة في سبتمبر

 وزير الدفاع الهندي
وزير الدفاع الهندي نيرامالا سيثارامان

أعلن وزير الدفاع الهندي نيرامالا سيثارامان أنه تقرر عقد الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى بين نيودلهي وواشنطن بنسق"2+2" خلال الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، وهو الاجتماع الذي كانت واشنطن قد أجلت انعقاده مرتين خلال العام الجاري.
وأضاف الوزير الهندي، في تصريحات اليوم الجمعة، أن الاجتماع الذي اتفق على عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الهندي نارندا مودي سيبحث تطوير التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع وتعزيزه، بحسب صحيفة "تايمز أوف إينديا" الهندية.
وكان من المقرر أن يعقد الاجتماع الذي يلتقي فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بنظيريهما الهنديين في واشنطن في 6 يوليو الجاري، لكن بومبيو أجل الاجتماع بسبب ما وصفه بـ "أسباب لامفر منها"، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الهندية في ذلك الوقت، إذ تزامن مع زيارة بومبيو لكوريا الشمالية لبحث إجراءات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وكان الموعد المقرر للاجتماع منذ البداية هو إبريل الماضي، إلا أن واشنطن أجلته نظرا لإقالة ترامب وزير خارجيته ريكس تيللرسون في مارس الماضي، وانعقاد جلسات الكونجرس الأمريكي للتصديق على تعيين بومبيو خلفا له.