البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 5 أطنان "جيلي فاسد" بالقناطر الخيرية

جيلى فاسد
جيلى فاسد

شنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة القناطر الخيرية، برئاسة رجب عبد الرازق رئيس المدينة، وبالتنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدي الطباخ مدير المديرية، اليوم الجمعة، حملة مكبرة للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.
جري ضبط 5 طن منتجات فاسدة بمصنع لإنتاج الجيلى بقرية باسوس بالقناطر الخيرية عبارة عن الآتي: 1560 كرتونة فرفش جيلي وزن الكرتونه 2.880ك، 7 عبوات لون صناعي فراولة وزن العبوة 400 جرام، 9 عبوات لون صناعي تفاح وزن العبوة وزن العبوة 400 جرام، 10 عبوات لون صناعي مانجو وزن العبوة 400 جرام يستخدم ألوان صناعية مجهولة المصدر، ويتم تصنيع المنتج بمنشأة غير مرخصة وبها خطر داهم.
كما تم أثناء حملة التفتيش التأكد من أن العاملين بالمصنع لا يحملون شهادات صحية وعلى الفور قررت الأجهزة التنفيذية مصادرة المضبوطات وتحرير محاضر بالواقعة وإحالة الأمر إلى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه شدد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية على ضرورة التنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات التموين والصحة والطب البيطري والصحة للتأكد من صلاحية المنتج المعروض وعدم استغلال المواطنين والحفاظ على صحتهم.