البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة الفلسطينية تشكر الناشط السويدي بنيامين لادرا

يوسف المحمود
يوسف المحمود

أعربت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية عن شكرها العميق للمناضل العالمي المدافع عن حقوق الإنسان بنيامين لادرا، على مواقفه المنحازة للحق وعلى نضاله من أجل السلام وحرية الإنسان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي اليوم السبت، إن الموقف الوحيد في العالم الذي يمكن أن يصدر وينفذ ضد مناضل وداعية سلام للبشرية مثل (لادرا) هو الموقف الإسرائيلي الذي صدر بمنعه من الوصول إلى فلسطين المحتلة ليتوِّجَ مسيرة (4000) كيلو متر قطعها مشيًا خلال أحد عشر شهرًا.
وأوضح أن زيارة الناشط لادرا جاءت تضامنًا مع الشعب العربي الفلسطيني، وتعبيرًا عن رفض وإدانة الاحتلال لفلسطين، ومحاولة للفت أنظار العالم تجاه معاناة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعسف وجبروت الاحتلال منذ عشرات السنين، ومازال يكافح من اجل تحقيق الحرية والأمن والسلام عبر إنهاء الاحتلال ونيل حقوقه كاملة.
وأكد أن منع المناضل لادرا من دخول فلسطين والتصدي له بهذه العنجهية، إنما يعبر عن مدى تفشي ثقافة العداء للسلام والإخاء العالمي وحرية الإنسان، التي تميز الاحتلال، وعن حالة الهلع والفزع التي تصيبه إزاء أي انتصار لحرية الإنسان والسلم والأمن العالميين والحق الفلسطيني.