البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

7 عروض لتطوير منطقتين صناعيتين في "العاشر"

 المهندس أحمد عبد
المهندس أحمد عبد الرازق

أكد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، نجاح جهود وزارة التجارة والصناعة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية لإتاحة الأراضي الصناعية المرافقة لتلبية احتياجات القطاع من الأراضي، انطلاقا من استراتيجية الوزارة لطرح 60 مليون م2 اراض صناعية مرفقة حتى عام 2020.
وطرحت الهيئة 8 ملايين متر مربع أراضي صناعية بنظام المطور الصناعي سبتمبر الماضي بواقع 4 مليون متر بمدينة السادات والتي تم تخصيصها مارس الماضي، فضلا عن 4 مليون متر بمدينة العاشر من رمضان والتى تم توقيع عقود تخصيصه امساء الخميس الماضي لإنشاء وتطوير منطقتين صناعيتين جديدتين بمدينة العاشر من رمضان مع شركة SDM للتطوير والادارة، وشركة بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية على مساحة اجمالية 4 مليون م2 بواقع 2 مليون م2 لكل منطق.
ووقع العقد من جانب شركة اس دي ام المهندس احمد صادق السويدي رئيس مجلس الادارة، كما وقع المهندس محمد عبد الغنى القماح عن شركة بيراميدز، بحضور المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة لتنمية المناطق الصناعية.
وقال عبد الرازق ان اجمالي الاستثمارات التي ستقوم الشركتين بضخها لتنمية المنطقتين تصل الى 4 مليار جنيه،
وأضاف رئيس الهيئة ان توقيع تلك العقود ياتي في اطار جهود وزارة التجارة والصناعة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية لإتاحة الأراضي الصناعية المرفقة لتلبية احتياجات القطاع الصناعى من الأراضي وذلك فى ظل الاقبال المتزايد للمستثمرين الصناعيين على طلب أراض صناعية بالمدينتين كاثنين من اكبر المدن الصناعية والاكثر اقبالا من الصناع لاقامة مشروعات.
وأوضح ان الهيئة كانت قد تلقت 7 عروض من شركات لتطوير المنطقتين بمدينة العاشر وقد تم الموافقة على عرض الشركتين بعد دراسة ومراجعة مستفيضة للدراسات الفنية والاقتصادية التي قامت الشركات بتقديمها.