البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس القطاع الديني بالأوقاف: المساجد تخضع لرقابة صارمة

 جابر طايع يوسف
جابر طايع يوسف

قال جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن كافة المساجد تخضع لرقابة الوزارة، ويتم ملاحقة ومطاردة الذين يتسللون لاعتلاء منابر المساجد من أصحاب الأفكار المتطرفة، مضيفًا: "الجهود المبذولة خلال الـ5 سنوات الأخيرة لتطهير المساجد من الأفكار المتطرفة، لو حدث قبل ذلك ما وصلنا إلى خروج الناس إلى الشوارع ولا وجدنا التمرد".
وتابع يوسف، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر القومى لبرلمان الطلائع المنعقدة بمجلس النواب، اليوم السبت، تحت عنوان "نواب بكرة.. أمل ومستقبل مصر" والتى شهدت حضور وكيل مجلس النواب السيد الشريف، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، أنه بالأمس القريب تم تحرير 3 محاضر لعدد من الأئمة الذين صعدوا المنابر بدون تصريح، متابعًا: "نلاحق هؤلاء ليلًا ونهارًا".
وواصل: أنه يتم منح الأئمة دورات تدريبية بشكل مستمر لتجويد أدائهم سواء لغويًا أو فقهيًا، لافتًا إلى أن فكرة برلمان الطلائع التى انطلقت منذ 14 عامًا، حذت حذوها البرلمانات العربية، بما يحقق الريادة لمصر.
وفى ختام كلمته، طالب طايع، الشباب المشاركون لاسيما الذين يمثلون الحكومة بنموذج المحاكاة بالدراسة جيدًا لتكون الردود قوية وليست ضعيفة فيتم إظهار الحكومة بأنها عاجزة، قائلًا: "الحكومة قادرة على العطاء وإزالة كافة المشاكل وليس لمصلحة أحد أن تبدو المشكلة أكبر من الحل أو أن المسئول الحكومى لا يستطيع الرد.. ونريد للتجربة أن تكون ناجحة".