البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لصوص البساتين: "دفنا الفلوس والذهب بمقابر اليهود"

البوابة نيوز

أمرت نيابة البساتين الجزئية، بحبس 3 عاطلين لسرقتهم خزينة بداخلها مبالغ مالية ومشغولات ذهبية من داخل شقة صاحب شركة رخام بشارع الجزائر، كما أمرت بالتحري على نشاطهم الإجرامى وعما ارتكبوه من وقائع مماثلة.
واستمعت النيابة إلى اعترافات المتهمين الذين أكدوا أنهم اتفقوا فيما بينهم على سرقة الشقة محل الواقعة، وقاموا بمراقبتها فترة من الزمن، ثم قاموا بتوزيع الأدوار فيما بينهم، وتسلقوا إلى الشقة عبر شباك المطبخ ثم قاموا بسرقتها، وتوجهوا بعد ذلك الى مقابر اليهود، وقاموا بدفن المسروقات كلها، حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم.
كانت النيابة قد أمرت بتفريغ الكاميرات المحيطة بمكان الواقعة، وتفريغها وأصدرت أمرا بضبط وإحضار المتهمين.
كان قد تلقى قسم شرطة البساتين، بلاغًا من المدعو "محمد عبد النبي" صاحب مؤسسة للرخام ومقيم بشارع امتداد الجزائر، مفاده اكتشافه سرقة خزينة حديدية من داخل مسكنه تحتوي على مشغولات ذهبية عبارة عن: "5 غوايش، 3 خواتم، 2 سلسلة، فردة حلق" وأموال عبارة عن "1300 يورو، 105 ليرات تركية، 9003 دولارات، 500 ألف جنيه مصري".
وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ، وبعمل التحريات، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط موقع السرقة رصدت إحداها المتهمين، وتم التعرف عليهم وهما كل من: "محمد أحمد رضوان" 17 سنة عاطل، "رضوان أحمد رضوان" 20 سنة عاطل، و"محمد رزق عبدربه" 15 سنة عاطل، وجميعهم مقيمون بشارع حسن التهامي.
وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن الرائد محمد خيري، معاون المباحث، من القبض علي المتهمين وأمكن الإرشاد عن مكان المسروقات وباستدعاء المجني عليه تعرف عليها واتهمهم بالسرقة، واستعاد مسروقاته.
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14707 لسنة 2018 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأمرت بما تقدم.