البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل لقاء علي عبدالعال ورئيس لجنة السياحة بالبوندستاج الألماني

البوابة نيوز

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب سباستيان مونسمينر، رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج الألمانى، ضمن سلسلة من اللقاءات يقوم بها الدكتور عبدالعال خلال زيارته إلى ألمانيا، تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من رئيس البوندستاج.
بدأ الدكتور عبدالعال اللقاء بالتعبير عن سعادته لوجوده فى ألمانيا، استكمالًا لمسيرة التطور فى العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم استعرض جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، خاصة تطورات العملية الشاملة سيناء 2018، والتى نجحت فى ضرب البنية التحتية للإرهاب، مؤكدًا أن مصر فى حربها الضروس ضد الإرهاب لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما أمن أوروبا.
كما أشار الدكتور عبدالعال، إلى قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الذى أصدره مجلس النواب، وهو القانون الذى وضع حدا للهجرة غير الشرعية التى كانت تستغل السواحل المصرية للوصول إلى أوروبا، والتى لم تشهد منذ قرابة العام خروج مركب واحد للهجرة غير الشرعية، بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية.
وفى هذا السياق، أشار الدكتور عبدالعال، إلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وعانت منه جميع الدول الأوروبية بما فيها ألمانيا، حيث تشترك مصر وألمانيا فى مواجهة هذا الخطر، فنجد مصر تعانى من وجود الجماعات الإرهابية، ونجد ألمانيا لديها بعض المهاجرين ممن يحملون الأفكار المتطرفة، وهو ما يوجب التعاون بين البلدين لمواجهة هذا الخطر.
واستكمل الدكتور علي عبدالعال، حديثه بتأكيد أن المجتمع المصرى حاليًا يشهد درجة كبيرة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار، داعيًا ألمانيا إلى تسهيل تسيير الرحلات السياحية إلى مصر، وتعديل القانون الذى يفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج، وذلك للاستفادة من مناخ الأمن والاستقرار الحالى، والاستفادة من السياحة الثقافية، إلى جانب الأنواع الأخرى من السياحة، مثل إحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر والذى يعتبر بمثابة وجه جديد من أوجه السياحة المصرية، موجهًا الدعوة للنائب الألمانى للقيام بزيارة مصر للوقوف بنفسه على مدى ما وصلت إليه مصر من أمن وأمان.
من جانبه، أكد النائب الألمانى رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج، أن الشعب الألمانى يحب مصر كثيرًا، ودائمًا ما يرغب الألمان فى زيارتها، وتشجيع السياحة إلى مصر على رأس أولوياته كرئيس للجنة السياحة، مشيدًا بما قامت به مصر من بنية تحتية لمطاراتها، خاصة مطار الغردقة، الذى يعد أفضل من مطارات ببرلين.
وأشار إلى ضرورة التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال مكافحة الإرهاب، والاستفادة من التجربة المصرية فى مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن تربية جيل جديد فى البلدين مثقف وبعيد عن الإسلام السياسى سوف يأتى بثماره على الاقتصاد ويؤدى إلى القضاء على آفة الإرهاب.
وقال إن ألمانيا حريصة على تطوير التعاون مع مصر بوصفها شريكا استراتيجيا فى المنطقة، وأن العلاقات بين البلدين فى طريقها إلى المزيد من التقدم في المستقبل.