البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التحرك الأخير.. محافظ الغربية يتابع المشروعات الاستثمارية

 اللواء أحمد ضيف
اللواء أحمد ضيف صقر

أجرى اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، العديد من الجولات المكثفة لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية بطنطا واعتماد مبالغ مالية لإنشاء مشروعات خدمية ورصف العديد من الطرق، حيث تفقد أعمال رصف وتوسعة طريق سبراباى بطول ٢٣٠٠ متر، وبتكلفة ١٠ ملايين جنيه.
كما تفقد أعمال تطوير الكورنيش خلف استاد طنطا الرياضى بطول ١٥٠٠ متر، وبتكلفة تصل إلى ١٥ مليون جنيه بمشاركة محافظة الغربية والجهود الذاتية لأهالى المنطقة وشركة إعمار الدلتا، حيث وجه المحافظ بتوحيد ألوان وجهات العمارات للحفاظ على المظهر الجمالى للمنطقة بالكامل، وتفقد صقر الأعمال الجارية فى المنطقة التجارية اللوجستية التجارية بطنطا (مشروع الداون تاون) على مساحة ٨٢ فدانًا، حيث إنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى المول التجارى بتكلفة تصل إلى ٣ مليارات جنيه، ويوفر ما يزيد على ٢٠ ألف فرصة عمل فى أبريل المقبل، كما افتتح المحافظ مبنى مديرية التربية والتعليم، بعد أن تم تطويره وتجديده بتكلفة تقارب ٣ ملايين جنيه.
وقام المحافظ بتفقد موقع إنشاء كوبرى المشاه بسلم كهربائى بشارع الجيش أمام مستشفى جامعة طنطا للبدء فى تنفيذ الأعمال على أرض الواقع، وذلك تيسيرًا على المشاه، ومنع حوادث الطرق والذى تم اعتماد مبلغ مالى ٩ ملايين و١٥٧ ألف جنيه لإنشاء الكوبرى. 
كما عقد محافظ الغربية اجتماعًا لمناقشة مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة التى تم إنجازها والمشروعات المتبقية وأهم المشاكل التى تواجهها.
وأكد أنه تم إنفاق نحو نصف مليار جنيه على مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب بنسبة تنفيذ ١٦٥٪ من الخطة.
كما قام بتوزيع ٢٥ شهادة أمان من فئة ٢٥٠٠ جنيه «مجانًا» و٤٦ قرضًا حسنًا فئة القرض ٧٠٠٠ جنيه على عدد من الأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة تضمن لهم حياة كريمة وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان بالغربية، وبالتنسيق مع بنك مصر.
بالإضافة إلى قيام المحافظ بجولات مكثفة ومستمرة على مواقف السيارات والميكروباص لمتابعة الحالة المرورية بالشوارع والتشديد على السائقين بعدم مخالفة تعريفة الركوب الجديدة التى تم إقرارها مؤخرًا بعد تحريك أسعار المحروقات.
وأعلن اللواء أحمد ضيف صقر، تخصيص ٥ ملايين جنيه لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة لمصنعى دفرة والمحلة الكبرى.