البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في بغداد بعد انقطاع 17 عامًا

الكاتب والشاعر حبيب
الكاتب والشاعر حبيب الصايغ

قال الكاتب والشاعر حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أن الاتحاد العام سيعقد الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد في بغداد بعد انقطاع دام أكثر من 17 عامًا، حيث عُقد أخر اجتماع للاتحاد الكتاب والأدباء العرب كان في عام 2001 وسيشارك ممثلون عن جميع الاتحادات الأدبية في جميع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العام.
وأضاف الصايغ في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" أن الوجود في بغداد في هذه المرحلة مهم جدًا، ويعطى رسائل كبرى يجب أن نعيها، وذلك للوقوف إلى جانب الأدباء والكُتاب العراقيين في مواجهة الهجمة الظلامية التي تستهدفهم، وتأكيدًا لوحدة المثقفين العرب في مواجهة تلك الهجمات.
وتابع: "حرصنا في كل المؤتمرات الخاصة بالاتحاد العام على وجود ندوات لمواجهة الأفكار المتطرفة، كما سيصاحب الاجتماع الدائم ندوة تمتد ليومين على عدة جلسات تحت عنوان "ثقافة التنوع في مواجهة ثقافة العنف" والتي تتشعب إلى محورين الأول ثقافة العنف والآليات الناعمة لمواجهتها والثاني "التنوع الثقافي ورهانات التواصل".
وسيقام الاجتماع خلال الفترة من 26 وحتى 27 يونيو الجاري، ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع بيان ختامي وبيان ثقافي وتقرير عن حال الحريات في الوطن العربي، إلى جانب توصيات الندوة المصاحبة.
كما سيشارك الضيوف العرب في فعاليات الدورة الثانية عشر من مهرجان الجواهري الشعري الذي يعقده اتحاد كُتاب العراق يومي 28 و29 يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 200 أديب وأديبة من العراق.