البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الدريكسيون" في الأيدي السعودية الناعمة

البوابة نيوز

دخل قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة حيز التنفيذ، «الدريكسيون» فى الأيدى السعودية الناعمة
الأحد، وسط ترحيب كبير بالحلم الذى طال انتظاره.
وفى أول أيام قيادة المرأة السعودية للسيارات، كشفت شركة «كريم» عن فريقها الجديد من «الكابتنات»، وستبدأ الخدمة فى المدن الثلاث الكبرى «الرياض، وجدة، والدمام» فى المرحلة الأولى.
وأشاد وزير الثقافة السعودى بتمكين النساء من قيادة السيارة، وفق تنظيمات تشريعية وقانونية ومرورية من شأنها أن تضمن النجاح.
وشهدت المملكة تطورًا كبيرًا حيث أصبح من حق النساء مزاولة الأعمال التجارية، والالتحاق بقطاعات عمل جديدة. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعى صورًا لرجال المرور فى جدة يوزعون الورد على المواطنات. وقالت الإدارة العامة للمرور، سمحنا للنساء اللاتى يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات فى المملكة.
وكشفت شركة «كريم» عن فريقها الجديد من الكابتنات، حيث تبدأ السائقات، اللواتى يُعرَفن بمُسمّى «الكابتنات»، بالعمل مع «كريم» ابتداءً من أمس الأحد، وستكون الخدمة فى المدن الثلاث الكبرى «الرياض، وجدة، والدمام» فى المرحلة الأولى.
وقال الدكتور عبدالله إلياس، المدير العام لكريم فى السعودية، إن شركة كريم «حرصت على فتح أبوابها للكابتنات، ودعوتهن للتسجيل مع كريم والحصول على فرصة تدريبٍ أولي، عقب صدور إعلان السماح للنساء بالقيادة.. وأسعدتنا الاستجابة، فقد سجّل ما يقارب ٢٠٠٠ امرأة فى جلساتٍ تدريبيةٍ أدارتها فرق العمليات، والسلامة، والتكنولوجيا فى كريم».
وتعمل النساء مع كريم حاليًا فى «مصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وباكستان، والإمارات».