البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سعد الحريري: وجود البابا تواضروس في لبنان شرف كبير لنا

 سعد الحريري
سعد الحريري

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، أن العلاقات المصرية – اللبنانية "ممتازة" وتقوم على أسس صداقة متينة.. واصفا زيارة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية إلى لبنان، بأنها محل فخر وتمثل شرفا كبيرا.
جاء ذلك خلال استقبال سعد الحريري ظهر اليوم للبابا تواضروس الثاني في بيت الوسط (مقر إقامة الحريري) ووفد الكنيسة الأرثوذكسية، وسفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، بحضور الوزراء نهاد المشنوق (الداخلية) وجمال الجراح (الاتصالات) وغطاس خوري (الثقافة) بالحكومة اللبنانية.
وقال رئيس الحكومة اللبنانية، مرحبا بالبابا تواضروس: "يشرفنا وجودك هنا وهذا شرف كبير لنا.. إن مصر تشكل الدولة الأم والصديقة للبنان وعلاقاتنا ممتازة معها".. مشيرا إلى أن التنوع الموجود في مصر ولبنان يشكل أحد مظاهر قوة البلدين وليس مصدر ضعف، وأن هناك قيادات حكيمة تحارب التطرف الذي هو في النهاية أمر سياسي لا علاقة له بالدين.
وأضاف الحريري: "قوتنا تكمن في اعتدالنا، ولبنان يحافظ دائما على هذا التنوع المنصوص عليه في دستوره، وإن شاء الله نكمل وإياكم مسيرة الاعتدال.. إن لبنان فخور بوجودك هنا ونأمل أن يستمر التواصل دائما بيننا وبين بلدينا".
من جانبه، أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن أمله في نجاح جهود رئيس الوزراء اللبناني المكلف في تشكيل الحكومة المرتقبة.. مؤكدا أن سلام واستقرار لبنان "أمر يهمنا في مصر".
وأكد البابا تواضروس، سعادته الكبيرة بتواجده في لبنان، مشيرا إلى أن البلدين لطالما جمعتهما عبر التاريخ علاقات قوية وقواسم مشتركة، لا سيما ما يتعلق منها بالتنوع بين مختلف الطوائف وخاصة بين المسلمين والمسيحيين، الأمر الذي يشكل غنى وثراء للبلدين الشقيقين.