البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن

وزير الإعلام السعودي
وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد

بدأ اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن برئاسة وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد اليوم السبت، في قصر المؤتمرات بجدة ومشاركة وزراء الإعلام والمسئولين عن الإعلام في دول التحالف ومن يمثلونهم.
ويمثل مصر في الاجتماع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .
ويعقد الوزراء جلسة مغلقة يستعرضون خلالها تطورات الأوضاع في اليمن على الصعيدين العسكري والإنساني في اليمن، ومناقشة سبل تطوير خطة إعلامية لدول التحالف لمواجهة التغلغل الإيراني في اليمن والمنطقة، ودعم الحكومة اليمنية الشرعية إعلاميا لمواجهة الآلة الإعلامية للحوثيين وإيران في المنطقة والعالم، ووضع آليات لتفعيل الخطاب الإعلامي المشترك لدول التحالف وتطوير قنوات التعاون والتنسيق بما يضمن توحيد وتعزيز الخطاب المشترك .
كما سيبحث الوزراء تبادل الخبرات فيما يتعلق بمراكز البحث والدراسات والاستفادة المشتركة من الدراسات المتعلقة بمواجهة التطرف والإرهاب والتصدي للخطر الإيراني، وتعزيز التبادل الإخباري المشترك بين وسائل الإعلام الحكومية في دول التحالف، والقيام بنشر المواد الإعلامية الداعمة للتحالف.
ويضم تحالف دعم الشرعية في اليمن كلا من: مصر، والسعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، وباكستان، وجيبوتي، والسودان، والسنغال، والكويت، والمغرب، وماليزيا، واليمن.