البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأونروا: لم نتخذ قرارا بتقليص خدمات خمسة ملايين لاجئ فلسطيني

البوابة نيوز

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن المفوض العام بيير كرهينبول لم يتخذ أي قرار بتقليص أي من الخدمات التي تقدم لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني حتى اللحظة.
وقال في بيان إعلامي، إن العجز المالي للأونروا ما زال كبيرا وإن هناك خطورة ما زالت كبيرة على الخدمات في حال لم يتم سد العجز، موضحا أن اتصالات مكثفة مع المانحين تجرى الآن، وإن هناك مؤتمرا مهما للتعهدات في الـ25 من يونيو الحالي في نيويورك لبحث الأوضاع المالية للأونروا وطرق معالجة النقص.
وأضاف، "استطعنا خلال الستة شهور الأولى من هذا العام حماية الرواتب والخدمات ملايين اللاجئين ولكن الوضع المالي ما زال صعبا وسنبذل كل جهد لكي لا تتاثر الخدمات".
وقال إنه "في اجتماع اللجنة الاستشارية والذي عقد في الأردن وانفض أمس أعلمت الأونروا الدول المضيفة للاجئين والدول المتبرعة الأعضاء في الهيئة ومع شكرها للاستجابة الأولية لحشد الموارد المالية لمواجهة أسوأ أزمة مالية تواجه الأونروا منذ نشأتها بأن استمرارية خدمات الأونروا الحيوية ستكون معرضة للخطر إذا لم تستطع الأونروا وشركاؤها من ردم العجز المالي الحالي والبالغ قيمته 256 مليون دولار".