البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العرب.. المعارك مستمرة ضد الحوثيين في اليمن والحديدة تتحرر

البوابة نيوز

تنشر "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث على الساحة العربية خلال الـ24 ساعة الماضية وأبرزها



معارك في اليمن ضد الحوثيين
لقى 35 عنصرًا من ميليشيات الحوثي مقتلهم، وأسر أكثر من 80 آخرين، بعد نجاح المقاومة اليمنية في إحباط عملية تسلل للميليشيات باتجاه الخط الساحلي غرب التحيتا، وفقًا لما أكدته "سكاي نيوز".
وأضاف المراسل أن القوات اليمنية المشتركة تقتحم حرم مطار الحديدة بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي.
وأكدت أن القوات المشتركة تقوم بتأمين الخط الساحلي من الحديدة لقطع الطريق أمام تسلل مسلحي ميليشسيات الحوثي.




تحرير الحديدة
أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات دخلت مطار مدينة الحديدة في اليمن اليوم السبت.
وقال المركز في تغريدة على تويتر "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي تحرر مطار الحديدة الدولي من قبضة ميليشيات الحوثي".
وأشار مصدر بالجيش اليمني المدعوم من التحالف، إلى أن القوات تحاصر المبنى الرئيسي بالمطار.



مساعدات إماراتية لليمن
بدأت الإمارات في تسيير جسر إغاثي عاجل إلى محافظة الحديدة باليمن، يشمل تقديم مساعدات إنسانية وغذائية يتم توجيهها للمناطق المحررة في المحافظة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الجمعة.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية من دولة الإمارات للشعب اليمني، وحرصا على توفير المساعدات الإنسانية والغذائية العاجلة لأهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة.
ويشمل الجسر الإغاثي العاجل تسيير 10 بواخر إماراتية محملة بمساعدات تشمل 13500 طن من المواد الغذائية المتنوعة، بالإضافة إلى تسيير جسر جوي لليمن يشمل 3 رحلات جوية تنقل 10 آلاف و436 طردا غذائيا للشعب اليمني.