البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أول تصريح من وزير الصناعة الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية

الدكتور عمرو نصار
الدكتور عمرو نصار وزير التجار والصناعة الجديد

كشف الدكتور عمرو نصار، وزير التجار والصناعة الجديد أن خطط تعميق الصناعة وتنمية الصادرات والمصانع المتعثرة من أهم الملفات التى ستتصدى لها الوزارة خلال المرحلة المقبلة.
وقال فى تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": إن تطبيق استراتيجية صناعة السيارات بالشكل الذى يسهم فى دفع صادرتها للامام على رأس أولويات الوزارة المرحلة المقبلة فضلا عن أهمية التركيز على الصناعات المغذية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 
وأكد أن ملف المصانع المتعثرة من أهم الملفات التى تسعى الوزارة لحل مشاكلها خلال المرحلة المقبلة حيث ستعمل هذه المصانع على تشغيل أكبر عدد من العمالة.
وقال: إن خبرته الأساسية فى وضع الاستراتيجيات والإشراف الكامل على تطبيقها حتى الحصول على النتائج، إضافة إلى تطوير وهيكلة المؤسسات الصناعية والتجارية على مدار سنين الأمر الذى يسهم فى إنجاز ملفات كثيرة.
وأشار وزير الصناعة الجديد، إلى أنه لا يمكن اختزال مهام المنصب فى ملف واحد، لكن هناك عدة أولويات أبرزها زيادة الاستثمارات الصناعية والتركيز على جذب استثمارات عالمية بكافة القطاعات الصناعية.
ويسعى نصار لحسم خطط تعميق الصناعة وتنمية الصادرات وإعادة تشغيل المصانع المتعثرة واسترتيجية صناعة السيارات في محاولة للنهوض بقطاع هو القاطرة التي تقود اقتصاديات الدول المتقدمة صناعيًا.