البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أجهزة القاهرة تتأهب لتأمين المواطنين خلال إجازة العيد

المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الأحد تعليمات مشددة برفع درجة الاستعداد لتوفير الأمن والأمان للمواطنين بكافة أنحاء العاصمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مشددًا على رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم طوال أيام العيد وهي الفترة التي تنشط فيها المخالفات ظنًا من المخالفين بتراخي رقابة الأجهزة التنفيذية.
ووجه "عبد الحميد" بعمل ورديات على مدار 24 ساعة لمتابعة أي محاولة للبناء المخالف والقضاء عليها في المهد حتى لا تستفحل وتصبح مخالفات قائمة يصعب السيطرة عليها بعد ذلك مع التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بتقارير عن الحالة بالحي.
ولفت المحافظ إلى أن أعمال إزالة المخالفات مستمرة طوال أيام العيد دون توقف مؤكدا على أنه لن يكون هناك تهاون مع أى مخالفة، وأنه سيتم تفعيل القانون على الفور.
وطالب محافظ القاهرة مسئولي الإدارة العامة للحماية المدنية بمراجعة اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية طوال أيام عيد الفطر كدور السينما والملاهي والمولات التجارية والحدائق والمتنزهات ومناطق المراسى النهرية ومناطق الجبانات والميادين والشوارع الهامة ومناطق وسط البلد ووضع نقاط اطفاء قريبة من المساجد الكبرى التي ستشهد صلاة العيد كالأزهر والحسين وعمرو بن العاص.