البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كأس العالم.. 3 أزمات تثير قلق الجماهير المصرية قبل انطلاق المونديال

منتخب مصر
منتخب مصر

لا حديث داخل الشارع المصري إلا عن مونديال روسيا 2018، والذي سينطلق يوم الخميس المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني الأول للمرة الأولي من 28 عام وتحديدا منذ مونديال إيطاليا 1990.

ويشارك المنتخب الوطنى فى كأس العالم ضمن المجموعة الأولى وتضم السعودية وروسيا وأوروجواى، ويخوض أولى مبارياته أمام أوروجواى يوم 15 يونيو.

وعلى الرغم من السعادة الكبيرة للجماهير لرؤية منتخبها بالمونديال إلا أن هناك 3 أزمات تقلق الجماهير خوفا على مصير منتخبها بالمونديال.

مخاوف الجماهير المصرية قبل ظهور الفراعنة بمنافسات مونديال روسيا، ترجع إلى عدم وضوح الرؤية حول مشاركة النجم المصري العالمي محمد صلاح قائد ليفربول الإنجليزي بالمونديال بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وهناك العديد من الشكوك حول إمكانية لحاق صلاح بالمونديال، خاصة أن الجماهير المصرية ترى أن صلاح هو آمالها الوحيد في تحقيق شيء يذكر في كأس العالم، خاصة بعد العروض السيئة التي قدمها المنتخب الوطني خلال المعسكر الإعدادي أمام منتخبات الكويت وكولومبيا وأخيرا بلجيكا.

الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب المصرى، يؤكد للمقربين أن وجود محمد صلاح سيكون الحل لكل المشاكل فى الفريق، ويفرق كثيرًا فى المواجهات ووجوده من البداية أمام أوروجواى ضرورى للغاية، لذا لا تنقطع اتصالاته ومشاوراته مع الجهاز الطبى للفراعنة أملًا فى لحاقه بافتتاح مباريات المونديال، ولكن فى نفس الوقت هناك مخاوف من الدفع بصلاح أمام أوروجواى قبل أن يكتمل شفاؤه فتعاوده الإصابة أو تتفاقم ما يؤدي لابتعاده عن البطولة.

وتأتي ثاني أزمات الفراعنة، في العقم التهديفي الواضح، ويخشى الشعب المصرى أن يشارك الفراعنة فى مونديال روسيا ولا ينجح أى لاعب فى تسجيل هدف.

وسجل منتخب مصر هدفين فقط فى المباريات الخمسة الودية استعدادا لكأس العالم، الأول لمحمد صلاح فى شباك البرتغال، والثانى لأيمن أشرف فى مرمى الكويت وهو المعدل التهديفي الأقل فى مسيرة كوبر مع المنتخب منذ بداية ولايته فى 2015.

ثالث الأزمات، تتمثل فى الدفاع الهش للمنتخب الوطني، بسبب الهبوط المفاجئ لمستوى المدافعين وعدم وجود لاعبين على مستوى المونديال باستثناء أحمد حجازى مدافع ويست بروميتش الإنجليزي الذي يشارك مع فريقه بالرغم من هبوطه للقسم الثانى إلا أن مستواه ثابت وتألق كثيرا منذ انتقاله فى بداية الموسم الحالى من الأهلى للفريق الإنجليزى.

أما على جبر المدافع الثانى فى المنتخب فقد انتقل إلى ويست بروميتش أيضا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ومنذ ذلك الحين لم يشارك اللاعب فى أي مباراة مع فريقه وهو ما أبعده عن حساسية المباريات إلا أن كوبر يثق كثيرا فى إمكانياته على أساس أنه يعد لاعبا محترفا.

وتلقي منتخبنا الوطني 4 أهداف في آخر 3 مباريات ودية بواقع هدف في ودية الكويت و3 أهداف في مباراة بلجيكا، وهو معدل كبير للغاية يثير القلق على المنتخب قبل انطلاق فعاليات المونديال وتحديدا المباراة الأولى أمام منتخب أوروجواي.