البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. الجماهير تودع المنتخب قبل السفر إلى روسيا

جماهير منتخب مصر-
جماهير منتخب مصر- صورة أرشيفية

يسدل اليوم السبت، الستار نهائيًا على معسكر إعداد المنتخب الوطنى، قبل السفر للمشاركة فى مونديال روسيا، المقرر انطلاقه بعد أيام قليلة.
ويخوض الفراعنة فى العاشرة من مساء اليوم السبت، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المران الختامى باستاد القاهرة، وسط حضور ألف مشجع بدعوات خاصة من اتحاد الكرة، لتحفيز اللاعبين قبل السفر إلى روسيا صباح غدٍ الأحد، على متن طائرة المنتخب الخاصة، تمهيدًا لبدء غمار منافسات نهائيات كأس العالم، والمقرر انطلاقها الأربعاء المقبل، بينما يلتقى الفراعنة فى الثانية ظهر الجمعة المقبل مع أوروجوارى فى أولى مباريات المنتخب بالبطولة.
ويشهد مران اليوم حضور محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، والذى وصل إلى مصر مساء الأربعاء لحضور فرح شقيقه، والإفطار مع أسرته، وسيقوم الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، بالكشف على صلاح، ومتابعة برنامجه العلاجى وموقفه من اللحاق بمباراة أوروجواى.
ورفضت الجهات الأمنية فتح مدرجات استاد القاهرة للجماهير خوفًا من الإقبال الكبير المتوقع، لذا قرر اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، طباعة 1000 دعوة، لحضور تدريب اليوم استعدادًا لكأس العالم.
وأرسل اتحاد الكرة الدعوات إلى مديرية أمن القاهرة، لوضع أختام الجهات الأمنية عليها قبل توزيعها.
منتخب مصر خاض منذ مباراة الكونغو التى حسمت صعوده للمونديال بعد غياب 28 عامًا، 6 مباريات، واحدة رسمية، و5 ضمن الفترة التحضيرية لكأس العالم، لم يحقق فى أى منها الفوز، حيث تعادل فى 3 وتلقى هزيمة فى مثلها، وسجل لاعبوه 3 أهداف فقط وتلقت شباكه 8 أهداف.
ومن المنتظر، أن تطير، غدًا الأحد، بعثة المنتخب إلى مدينة جروزنى مقر إقامة الفريق فى روسيا بنهائيات كأس العالم.
وتعذرت عودة سعد سمير، لاعب المنتخب الوطنى، إلى القاهرة مع بعثة الفراعنة، لصعوبة استصدار تأشيرة دخول جديدة إلى روسيا، خاصة فى حال صدور جواز سفر جديد له، بعد انتهاء فترة تجنيده مطلع الشهر الجارى.
ويحرص الجهاز الفنى على مشاهدة المباريات الودية لمنتخبات المجموعة، إلا أنه سيتم التركيز على أوروجواى، والتى لعبت مع التشيك فى 23 مارس الماضى، وفازت بهدفين مقابل لا شىء، وفى يوم 26 من الشهر ذاته لعبت مع ويلز وفازت بهدف دون رد، وأيضًا مع النمسا، وخسرت بهدفين مقابل هدف، وتعادلت مع بولندا دون أهداف، بالإضافة إلى لقاء ودى مع أوزبكستان، وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف وكيفية مراقبة أهم اللاعبين، ومنهم لويس سواريز المحترف بنادى برشلونة الإسبانى، وأدينسون كافانى الذى يلعب فى «باريس سان جيرمان».
ويرى كوبر أنه استفاد كثيرًا من معسكر المنتخب ومبارياته الودية، حيث شاهد لاعبين وضم اثنين جديدين، هما الونش وأيمن أشرف، وقام بتحفيظ اللاعبين عددًا من الخطط التكتيكية وطرق اللعب، التى سيخوض بها المنتخب لقاءاته، وأن خطة الفريق ستختلف من مباراة لأخرى.
وفرض هيكتور كوبر حظرًا إعلاميًا على لاعبى المنتخب، ورفض السماح لهم بالحديث فى وسائل الإعلام، لضمان التركيز قبل مشاركة المنتخب فى المونديال للمرة الأولى بعد غياب 28 عامًا.