البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

امتحانات الثانوية العامة 2018.. بالصور| طلاب الأقصر يشيدون بـ "الاقتصاد والإحصاء"

طلاب الأقصر يشيدون
طلاب الأقصر يشيدون بـ"الاقتصاد والإحصاء"

عبر طلّاب الشهادة الثانوية العامة بالأقصر، عن سعادتهم لسهولة امتحان اليوم الثلاثاء، بمادتي الاقتصاد والإحصاء.
وأعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بالامتحانات هذا العام، مؤكدين أنها تعطي الطلّاب قدر من الاستقرار النفسي لمواصلة الجد والاجتهاد في باقي المواد التي تقام في ظروف صعبة هذا العام - على حد قولهم -.
وشهدت مدارس المحافظة، اليوم الثلاثاء، توافد الطلاب والطالبات علي مدارس الثانوية العامة في ثاني يوم ماراثون الثانوية العامة، وأدى الطلاب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء بـ20 لجنة رئيسية على مستوى الأقصر.
وشهد محيط المدارس تكثيفا أمنيا وتفتيشا ذاتيا للطلاب، وانتشارًا مكثفًا لرجال الأمن، وتواجد عدد من سيارات الشرطة والإسعاف والنجدة والحماية المدنية لتأمين الامتحانات.
وأكد أحمد أمين، طالب بمدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، أن امتحان مادة الاقتصاد جاء في مستوى الطالب المتوسط فيما لم يخرج امتحان الإحصاء عن المنهج المقرر ولم يكن به أية صعوبات فالامتحان جاء سهلًا بخلاف المتوقع، متمنيًا أن تسير الامتحانات هذا العام على نفس الوتيرة.
على الجانب الآخر، صرح طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر لـ"البوابة نيوز"، بأن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الاقتصاد والإحصاء اليوم، بلغ عددهم 4774 طالب فيما تغيب 289 طالب وطالبة.
وأوضح أن الامتحانات سارت بشكل طبيعي في كافة اللجان، دون وجود أية شكاوى من الطلاب وسادت حالة من الهدوء بكافة لجان امتحانات الثانوية العامة بالأقصر كما أن غرفة العمليات المنعقدة بالمديرية لمتابعة سير الامتحان، لم ترصد أية شكاوى خلال عملية الامتحانات، مشيرًا إلى عدم وجود معوقات أثناء توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب. 
وأكد متابعته اليومية كالعادة للجان الثانوية العامة والاطمئنان على الطلاب من أمام اللجان وحثهم على ضرورة التركيز أثناء الإجابة متمنيا للجميع التوفيق، ثم قام بمتابعة غرفة عمليات المديرية والإدارات التعليمية كما عقب وكيل الوزارة، على تداول امتحان الاقتصاد على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إنه لا يعلم عن ذلك شيئا، مضيفا: "ماعنديش علم بالموضوع ده".
في سياق متصل، أكد أحد رجال الشرطة المكلفين بتأمين مقر لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة صلاح الدين الثانوية بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر عن قيامهم منذ اللحظات الأولي لبدء الامتحانات بالدعاء للطلاب بالنجاح والتفوق.
وأضاف أنه يحرص علي تلاوة القرآن خلال فترة عمله بتأمين لجنة الامتحانات حتى يستجيب الله لدعائه بأن يمنح الله النجاح للطلاب الذين تكبدوا الكثير من المتاعب خلال فترة الدراسة، وأن تتحقق أمنياتهم المستقبلة في اختيار الكليات المناسبة لهم من خلال الحصول علي اعلي الدرجات.
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد الماضي، وتنتهي 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، لمدة 10 أيام، ويؤدى الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمي علوم.