البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملات للكشف المبكر عن سرطان الثدي بجامعة المنصورة

حملات للكشف المبكر
حملات للكشف المبكر عن سرطان الثدي

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بالتعاون مع مركز الأورام حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعة والدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة وذلك في إطار اهتمام جامعة المنصورة بالصحة العامة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجهاز الإداري بالجامعة.
وجرى استقدام سيارة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التابعة لوزارة الصحة بمقر مركز الأورام لتقديم خدماتها الطبية مجانا للسيدات وستتم آلية العمل من خلال عمل ندوات وحملات مسح أولية بكليات الجامعة المختلفة لتحقيق أكبر منفعة مرجوة من خلال ملئ إستمارات توضح الحالة الصحية، ولن تكون الفئة العمرية وحدها الهدف من المسح ولكن هناك مجموعة عوامل أخرى معنية بالمسح منها: الخلفية الهرمونية والتاريخ الوراثي والعوامل البيئية وغيرها.
كما سيتم التواصل مع السيدات التي ستحضر للمركز لتوقيع الكشف الطبي عليها في سيارة الفحص من خلال فريق طبي متخصص لعمل الآتي: استكمال عوامل الخطورة: Modified Gail Score - Gail Score وفحص إكلينكي بواسطة طبيب مختص وإجراء فحص بالموجات الصوتية حال تطلب الأمر وإجراء فحص الماموجرام بالنهاية.
فيما ستبدأ إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنفيذ البرنامج ابتداء من غد بكلية السياحة والفنادق يليها باقي الكليات في أيام سيتم الإعلان عنها لاحقًا.