البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. الفنون تخترق معرض فيصل للكتاب وتجذب الأهالي

الفنون تخترق معرض
الفنون تخترق معرض فيصل للكتاب وتجذب الأهالي

شهد معرض فيصل السابع للكتاب، مساء أمس السبت، حضورًا جماهيريًا كبيرًا من أهالي فيصل، وخاصة الأطفال الذين شاركوا بالورش الفنية المصاحبة للمعرض، ومنها ورش الرسم ورشة تمثيل للأطفال قدمتها الناقدة صفاء البيلي.
كما شهد ورشة فنية والتي تقدم للمرة الخامسة في معرض فيصل للكتاب وقدمتها مهندسة الديكور نهلة مرسى، والتى شهدت إقبالا كبيرا من الأمهات والأطفال لعمل الماسك والباروكة الفرعونى.
وقالت الفنانة نهلة مرسي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن الهدف من ورشة ماسك وحدودته هو ربط بين القصص التراثية وتجسيدها بشكل مباشر عن طريق الأعمال اليدوية عن طريق الماسك الذي يجسد الشخصية ليستفيد منها فى المسرح المدرسي، مشيرا إلى أن هذه الورشة تقدم للعام الخامس على التوالى.
كما قدم الفنان محمد عبد المحسن ورشة لفن الأركيت للأطفال وهى عبارة عن قص نماذج مختلفة جوامع والشخصيات الكرتونية ونموذج لفانوس. 
وأضاف فنان الأركيت في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن معرض فيصل للكتاب نموذج للحركة الثقافية في مصر، ﻻ سيما التواجد الجماهيري الكبير، والذي يستهوى الأسرة كلها من آباء وأمهات وأطفال، مشيدًا بدور وزارة الثقافة فى إثراء الحركة الثقافية.
كما قدمت فرقة الغربية للفنون الشعبية عرضا فنيا بمجموعة من الرقصات الشعبية والتي جذبت الجمهور وتفاعل معها كثيرا، كما قدمت مجموعة كبيرة من الأغاني التراثية والفنية.
يذكر أن معرض فيصل للكتاب في دورته السابعة تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، فى الفترة من 9 إلى 19 رمضان.