البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان.. ونائبة: "لولاك كان زمانا في معسكرات اللاجئين "

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية التي نشرتها على موقعها في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على النحو التالي:


السيسى يؤدى اليمين الدستورية أمام النواب:
أدى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفق المادة 144 من الدستور:""أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".


نائبة للسيسي بجلسة اليمين الدستورية: "لولاك كان زمانا فى معسكرات اللاجئين"
وجهت النائبة أمال طرابية، عضو مجلس النواب، كلمتها للرئيس عبدالفتاح السيسى، إبان جلسة اليمين الدستورية بقاعه البرلمان اليوم السبت بقولها:" لولاك كنا فى معسكرات اللاجئين".
وتابعت حديثها أيضا:" ربنا يحفظك ويبارك فيك..يارب..ولولاك كنا زمنا فى معسكرات اللاجئبن"، فيما صفق الأعضاء له وسط هتاف النواب:"ربنا يحفظك ياريس".

الكوراني: حلف اليمين الدستورية بمثابة عيد للمصريين
قال النائب محمد الكوراني، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليوم هو يوم تاريخي وبمثابة عيد للمصريين، مضيفا أن ما يحدث اليوم هو نتاج اصرار المصريين في اتمام العرس الانتخابي، ونتاج الجهود السابقة من الدولة في اقامة مشروعات قومية ساعدت مواطنيها على جميع المستويات.

رفع جلسة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية..والسيسى يغادر
رفع د. على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، جلسة البرلمان الخاصة، اليوم السبت، بعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية، لفترة ولاية ثانية، فى الوقت الذى غادر السيسى مباشرة مقر البرلمان عقب رفع الجلسة.


النائب معتز محمود: التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب حققت نجاحا دوليًا
أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مصر تتبع خطة وطنية شاملة لمكافحة الإرهاب لا تقتصر فقط على التصدي العسكري والأمني، ولكنها تتضمن كذلك التصدي له سياسيا وإعلاميا ودينيا.
وأشار في بيان إلى أن مصر ومن واقع مسئوليتها الضخمة في المنطقة ومن واقع مواجهتها المباشرة مع الإرهاب تأكد لديها أن استئصال هذا الوباء لن يقتصر على التصدي الأمني له ولكن من خلال منظومة تشريعية وسياسية وأمنية واعلامية متكاملة تجتثه من جذوره وتزيح خطره.
منوها أن مصر حققت تقدما كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب والعالم كله يشهد بنجاح التجربة المصرية في هذا المجال.
كان الرئيس السيسي أكد أن مكافحة الإرهاب تتم وفق استراتيجية متكاملة تشمل كذلك تصويب الخطاب الديني، بما يعكس القيم السمحة للدين الإسلامي ويرسخ مبادئ المواطنة والمساواة وقبول الآخر.