البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تنظيم داعش الإرهابي" و"اقتحام قسم النهضة".. أبرز محاكمات اليوم الأربعاء

نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم

تشهد اليوم الأربعاء، محاكم القاهرة والجيزة العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة 292 متهمًا بتنظيم داعش الإرهابي، والحكم على المتهمين باقتحام قسم النهضة.
استكمال سماع الشهود في محاكمة 292 متهمًا بتنظيم داعش الإرهابي
تستكمل المحكمة العسكرية المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة الاستماع للشهود في محاكمة 292 متهمًا بقضية تنظيم داعش الإرهابي.
ويواجه المتهمون بالقضية اتهامات تتعلق بتعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وحيازة منشورات وأسلحة، واستهداف جنود وضباط شرطة، واعتناق أفكار تعتمد على تكفير الحاكم وتوجب محاربته بدعوى أنه يعمل بقانون وضعي هو الدستور، كما يكفرون كل من يعمل بهذا القانون ويؤيدونه من بينهم الشرطة والجيش ورجال القضاء.
وكان النائب العام قد أحال المتهمين إلى المحاكمة بعد أن كشفت تحقيقات المستشارين خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ومحمد وجيه، المحامي العام باعتراف المتهمين بوقائع تخص القضية، والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ«تنظيم ولاية سيناء» وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وعدد وأسماء بعض القيادات، فيما لم يكشف المتهمون عن اسم قائد التنظيم، حيث تبين أنهم ليسوا على علم باسمه أو هويته، وأنهم كانوا يتلقون التعليمات الخاصة بالمخططات وتنفيذها من قيادات ثانوية بالتنظيم، دون أن يعلم أي منهم قائد تنظيم.
الحكم على المطربة بوسي في إصدار "شيك بدون رصيد"
تصدر محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار أحمد بهجت حكمها على المطربة بوسي، في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.
وكانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.
الحكم على المتهمين باقتحام قسم النهضة
تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، الحكم على 8 متهمين باقتحام قسم شرطة النهضة إبان ثورة 25 يناير2011، ما أسفر عن مقتل أمين شرطة.
وأسندت النيابة الى المتهمين اتهامات: «القتل العمد، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية مواد مشتعلة، واقتحام قسم شرطة النهضة، والتعدي على الضباط وأفراد الشرطة وقطع الطريق العام، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة».