البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس جامعة المنصورة يناقش إنشاء مركز لإعداد القادة

 الدكتور محمد القناوى
الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة

ناقش مجلس جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، اليوم الإثنين، عدد من الموضوعات، أهمها مناقشة إنشاء مركز لإعداد القادة لتدريب كوادر إدارية على أعلى قدر من الكفاءة والمسئولية لتولى المناصب القيادية من خلال تفعيل بروتوكول التعاون مع الأكاديمية الوطنية الروسية للإدارة.
ووافق المجلس على منح 7 أستاذة مساعدين لقب أساتذة بكليات الطب، والتربية الرياضية، والزراعة، كما تم الموافقة على  منح 21 مدرس لقب أستاذ مساعد بكليات الطب، وطب الأسنان، والطب البيطرى، والعلوم، والتمريض، والتربية، والحقوق، والحاسبات والمعلومات. 
كما وافق المجلس على تعيين 23 عضو هيئة تدريس برظيفة مدرس بكليات الطب، الصيدلة، الزراعة، هندسة، العلوم، الآداب، التمريض كما وافق المجلس على إنشاء برنامج تميز الأدوية والمستحضرات البيولوجية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة بكلية الطب البيطرى.
كما وافق المجلس على عقد بروتوكول تعاون بين مركز الكلى بمستشفى الملك فهد الجامعى بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وقسم الكلى بكلية الطب بالجامعة والموافقة على عقد بروتوكول تعاون تدريبي بين كلية التمريض بالجامعة ومستشفى معهد ناصر.
كما وافق المجلس على تفعيل الشراكة بين الجامعة وجامعة فرحات عباس سطيف بالجزائر فى مجالات: تبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس، تبادل الطلاب، تنمية البرامج التدريسية والبحثية وكذلك الشراكة فى الإشراف على الرسائل العلمية.
كما وافق المجلس على اقتراح إنشاء معمل تخصصى لبحوث الحفريات الفقارية كمركز بحثى متخصص فى مجال الحفريات الفقارية بقسم الجيولوجيا بالكلية لتوثيق التراث الطبيعى المصرى والمحافظة على مقتنياته والقيام باكتشاف مزيد من الحفريات الفقارية داخل مصر وخارجها ومزيد من البحث العلمى المتميز، كما تم الموافقة على تعديل مسمى مركز التعليم المفتوح ليصبح مركز التعلم المدمج.