البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"علاوي" يدعو القضاء العراقي للتحقيق في اتهامات بشأن تزوير الانتخابات

زعيم ائتلاف الوطنية
زعيم ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي

دعا زعيم ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي، القضاء العراقي إلى فتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة إلى مفوضية الانتخابات من تلاعب وتزوير في الانتخابات.
وقال علاوي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم السبت: "إن العزوف الواسع لأبناء الشعب العراقي عن المشاركة في الانتخابات الأخيرة تسببت بإحداث شرخ في العملية السياسية برمتها، وهو ما يتطلب التوقف لتقييم ما حدث، لاسيما وأننا أكدنا منذ عام 2016 عبر رسالة إلى القادة السياسيين ضرورة ضمان إجراء انتخابات نزيهة، وأن تستبدل المفوضية العليا بهيئة من القضاة والقانونيين وبعض الكفاءات النزيهة من المفوضين السابقين وليس وفق قاعدة المحاصصة" .
وأضاف علاوي " لقد آن الأوان اليوم لإعادة النظر بالعملية السياسية برمتها، وخاصة أن العراقيين أضحوا يكتشفون يوما بعد آخر الانحدار الكبير الذي وصلت اليه العملية السياسية ، ولعل ما تناقله النواب داخل قبة البرلمان الخميس الماضي وما تسرب إلى وسائل الإعلام والذي يتحدث عن تلاعب وتواطؤ واضح من قبل المفوضية المسيسة لن يكون الأخير في سلسلة الفضائح".
وأشار إلى أن ما أثير حول تزوير إرادة الناخبين وشراء الأصوات يدعو إلى ضرورة إلغاء هذه الانتخابات نظرا لحجم الخروقات والمخالفات التي لحقت بها.
وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت مؤخرا النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، حيث حصلت كتلة سائرون على المرتبة الأولى فيما حصل ائتلاف الفتح على المرتبة الثانية وائتلاف النصر على المرتبة الثالثة.