البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعلام بني سويف: تعيين خريجي آداب كمعيدين وترفض تعيين أبناء الكلية

الطالبة رانيا مع
الطالبة رانيا مع عميد اعلام ودكتورة القسم

تظل أزمة تعيينات أوائل الخريجين، من أبرز التحديات التي تواجه خريجى كليات جامعات بنى سويف، الأمر الذي لا يقتصر على كلية واحدة بعينها ولكن أكثر، بل يمتد ليطول الطلبة الأوائل لاستبدالهم باخرين، وتظل أسباب عدم قبول تعيينهم غير واضحة، رغم أن الدستور والقانون نص على تعيينهم إلا أن الجامعة تضرب بذلك عرض الحائط رغم صرخات الخريجين.
تقول رانيا مطراوى حمدى عبدالتواب الحاصلة على درجه البكالوريوس فى الإعلام بجامعة بنى سويف تخصص الصحافة دور مايو 2017 بتقدير عام تراكمى امتياز، أنها خريجة الدفعة الأولى بالكلية التى تم إنشاؤها بالجامعة حديثا وحصلت على المركز الثانى فى قسم صحافة بتقدير عام امتياز، وتم إصدار قرار تعيين الأول على القسم كمعيد وهو أمين محمد أمين، وفوجئت بأن ادارة الكلية قامت بتعيين أخرى خريجة قسم صحافة من كلية الآداب جامعة بنى سويف حاصلة على تقدير عام " جيد جدا " دفعة 2016، " وتدعى " هبة الله أسامة "، كمعيدة بالقسم، مع العلم أنه تم تعيين زميلها الأول خريج كلية الآداب قسم الصحافة فى شهر ابريل عام 2017.
وأضافت رانيا، عندما تم استبعادى من التعيين تقدمت بمذكرة لعميد الكلية الدكتور محمد زين، وكان رده عليه أن قرار تعيين خريجة قسم الصحافة كلية الآداب لم يصدر من كلية الإعلام ولكن من كلية الآداب وليس لي شأن فى ذلك "وقالى ارفعي دعوة قضائية".
ثم تقدمت فى 6 مارس 2018 بتظلم للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ثم مذكرة لوزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار ولم يحدث رد واتصلت تلفونيا بالوزير وشرحت له شكوتى قال لى إننى خارج البلاد وأغلق الهاتف.
وعلمت "رانيا": أن خريجة كلية الآداب التى تم تعيينها كمعيدة بالكلية لم يتم أخذ رأي قسم الصحافة الذى فوجئ بقرار تعيينها من قبل الكلية، الوضع الذى أدى إلى غضب رئيس القسم من القرار.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد زين عميد كلية الإعلام بجامعة بنى سويف، أن المعيدة التى تم تعيينها من كلية الآداب قسم الصحافة هي آخر دفعة طبقا للخطة الخمسية لهم وعن طريق مجلس كلية الآداب وصدر لها قرار تعيين.