البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مليار و830 مليون دولار عائدات قناة السويس بالثلث الأول من 2018

 قناة السويس
قناة السويس

حققت عائدات قناة السويس خلال الثلث الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 12.6% مقارنة بـ عائداتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأكدت إحصائية الملاحة الصادرة عن قناة السويس أن عائدات القناة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت مليار و830 مليون دولار، مقابل مليار و624 مليون دولار حققتها القناة في نفس الفترة من العام الماضي.
واشارت الإحصائية إلى أن عائدات القناة في إبريل الماضى بلغت 479.3 مليون دولار بزيادة بنسبة 11.5% عن عائداتها خلال نفس الشهر من العام الماضي والتي بلغت 429.8 مليون دولار.
وطبقًا لإحصائية الملاحة سجلت عائدات إبريل من العام الجاري العائدات الأعلى شهريًا منذ إفتتاح مشروع المجرى الجديد لقناة السويس في أغسطس 2015.
وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروع القناة الجديدة نجح في رفع تصنيف القناة، لتكون الأكثر جذبًا، بزيادة عامل الأمان الملاحي في القناة، وتقليل زمن العبور والانتظار ومواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري واتجاهها نحو بناء السفن العملاقة ذات الغاطس الكبيرة، موضحا أن مشروع التنمية بمنطقة القناة قادر على تغيير مستقبل المنطقة بتطوير ستة موانئ وإقامة مراكز لوجستية وصناعية متكاملة، لتوفير فرص عمل للشباب.
وأكد مميش الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس فى خدمة حركة التجارة العالمية باعتبارها الممر الأسرع والأقصر والأكثر أمانًا بين الشرق والغرب، بجانب نجاح هيئة القناة في الحفاظ على صدارتها من خلال تنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة، وانتهاج الهيئة لسياسات تسويقية مرنة استطاعت جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.