البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار الاقتصاد.. ضخ المزيد من الاستثمارات بصناعة السيارات

البوابة نيوز

شهدت الساحة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة، على رأسها الإعلان عن تطوير صناعة السيارات.



"قابيل": ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية بصناعة السيارات
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، من خلال توفير حوافز لتعميق التصنيع المحلى وجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، التى تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.



"المركزي" يعلن مواعيد عمل في رمضان
أعلن البنك المركزي، مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان، لتبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الواحدة والنصف ظهرا بالنسبة للجمهور.



أسعار الذهب 
استقرت أسعار الذهب في مستهل التعاملات، بعد أن شهدت أمس ارتفاعا بنحو جنيه واحد، حيث سجل الجرام عيار 21 نحو 654 جنيهًا للجرام، وسجل الجرام عيار 18 نحو 560.55 جنيه.



أسعار العملات
استقرت أسعار العملات في البنوك، وسجل الدولار الأمريكى ​17.7731 جنيه للشراء و17.8726 جنيه للبيع، واليورو ​21.3011 جنيه للشراء، 21.4238 جنيه للبيع. 



الإحصاء: وصول المياه إلى 96.8% من الأسر في 2017
ذكرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن نسبة الأسر التي تحصل على الخدمات الأساسية الخاصة بشبكات المياه الرئيسية بلغت 96.8%، و66% الأسر المتصلين بشبكة الصرف الصحي، خلال عام 2017.



تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من ماجستير إدارة الأعمال
تشهد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مساء اليوم، حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مرحلتي ماجستير، ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية من برنامج إعداد القيادات بجامعة اسلسكا، بمشاركة وحضور عدد من الوزراء، ولفيف من الشخصيات العامة والمسئولين.



وزير البترول يبحث تعزيز التعاون التجاري مع "أرامكو"
بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية وإبراهيم أبو العينين، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" للتجارة، أحد الأذرع الرئيسية لشركة "أرامكو" السعودية، ومحمد الملحم، نائب الرئيس والوفد المرافق، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون المشترك وتحقيق الاستدامة في العلاقات التجارية بين قطاع البترول وأرامكو، ودعم التعاون القائم والمتمثل في توريد الزيت الخام لتكريره في معمل ميدور، بالإضافة إلى المنتجات البترولية المازوت والسولار والبنزين.



"الاستثمار": ندعم الاستثمارات الموفرة لفرص عمل جديدة
أكدت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة تدعم الاستثمارات، خصوصًا في القطاعات الموفرة لفرص عمل جديدة.