البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملة لإزالة التعديات بقريتي "بنبان" و"فارس" في أسوان

جانب من تنفيذ الحملة
جانب من تنفيذ الحملة

وجه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات بقريتى بنبان بمركز دراو وفارس بمركز كوم أمبو.
واستهدفت الحملة تنفيذ 12 قرار إزالة صادر من محافظ أسوان منها 9 قرارات إزالة بمساحة إجمالية تصل لحوالى 10 آلاف م2 وذلك على طريق الكوبانية / الرمادى بقرية بنبان التابعة لمركز دراو، بالإضافة إلى تنفيذ 3 قرارات إزالة فى الظهير الصحراوى لقرية فارس التابعة لمركز كوم أمبو بمساحة إجمالية تصل إلى 250 م2 للمباني.
كما تم إزالة تعديات قام بها أحد الأشخاص للاستيلاء على مساحة 81 ألف م2 مجاورة لها وتجهيزها للاستصلاح الزراعى مع حفر آبار جوفية لاستخدامها مصدر مياه رى لزراعة هذه المساحة من الأراضي.
وشارك فى الحملة العاملين والفنيين بقيادة رؤساء الوحدات المحلية بدراو وكوم أمبو مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات والأدوات المستخدمة فى الإزالة وهدم المبانى، كما شاركت تشكيلات أمنية كبيرة من قوات مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء محمد خالد مساعد مدير الأمن.
وأكد اللواء مجدى حجازى على استمرار حملات إزلة التعديات على أراضى الدولة سواء أكانت مبانى أو زراعية لحين الانتهاء بالكامل من كافة حالات التعدى والتى يتم حصرها أولًا بأول، لافتًا إلى أنه تم التنسيق بين المحافظة ومديرية أمن أسوان بلجنة مشتركة يرأسها السكرتير العام المساعد وأيضًا مساعد مدير الأمن لتنظيم حملات بموجات متتالية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لحين الانتهاء من تنفيذ جميع قرارات الإزالة وذلك تنفيذًا لتوصيات وقرارات لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والخاصة بدراسة وفحص طلبات التقنين الواردة من المواطنين للمحافظة ومعاينتها على الطبيعة للتأكد من انطباق أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 عليها.
وأشار مجدى حجازى إلى أنه فى حالة انطباق أحكام القانون على طلبات التقنين المقدمة سيتم قبولها ماعدا الأراضى التابعة لجهات ولاية أخرى غير المحافظة حيث سيتم تحويل الطلبات إلى جهة الولاية.
وأكد المحافظ على أنه فى حالة إذا كانت الأراضى المتعدى عليها تابعة للمنفعة العامة من محميات طبيعية أو داخل حرم الطرق والسكك الحديدية ونهر النيل والآثار فإنه لا يجوز تقنين الأوضاع عليها وسيتم تنفيذ الإزالات الفورية لأى تعدى على هذه الأراضى.