البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسة.. "حماة وطن" يستعد للانتخابات المحلية بدورات تدريبية لتأهيل الأعضاء.. وعبدالعال عن قانون "أوبر وكريم": "مواده قليلة بس متعب"

اتكلم سياسة
اتكلم سياسة

تستعرض "البوابة نيوز" في نشرتها "اتكلم سياسة"، اليوم الإثنين، عددًا من أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر موقعها خلال الساعات القليلة الماضية.

فتح باب الاشتراك لأبناء المحامين بالبرنامج التدريبي للسباحة
أعلنت نقابة محامين الإسكندرية فتح باب الاشتراك بالبرنامج التدريبي للسباحة، لجميع أبناء المحامين بالجزئيات، خلال فصل صيف 2018، تحت رعاية نقيب المحامين سامح عاشور، والسيد نايف وأيمن الفولي، عضوي العامة، والنقيب، محمود الأمير، وأعضاء المجلس الفرعي.


"حماة وطن" يستعد للانتخابات المحلية بدورات تدريبية لتأهيل الأعضاء
قال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة وطن: إن الحزب عمل على الاستعداد لانتخابات المحليات منذ فترة، من خلال اختيار أعضاء تتوفر فيهم شروط النزاهة وحُسن السمعة والقدرة على التواصل الشعبي والجماهيري وإيجاد الحلول لمساعدة المواطن، كلّ في مجاله، مشيرًا إلى أن الحزب قام بعمل دورات تدريبية في عدة مجالات مختلفة، منها تجهيز المرشح بمواصفات القائد.
وأضاف الغباشي، في تصريح خاص، لـ"البوابة"، أنه لا بد من تأهيل المرشحين للانتخابات المحليات للتعامل مع جموع المواطنين والإعداد لمهام العمل في المحليات وكيفية التعامل مع السلطات التنفيذية بعد هذه المراحل التدريبية.

"المحافظين" يبدي تحفظه على قانون الإدارة المحلية
قالت رشا عمار، المتحدث الإعلامي لحزب المحافظين، إن الحزب يعكف على خلق كوادر سياسية لترشيحهم لانتخابات المحليات المقبلة عن طريق عقد دورات تدريبية تحس علي ممارسة العمل السياسي، مشيرةً إلى أن الدورات مرهونة بإقرار القانون بشكل نهائي وإعلان آليه الانتخاب، موضحة أن الحزب له بعض التحفظات على مشروع القانون الموجود حاليًا داخل المجلس، أولا: ما يتعلق بالقوائم المغلقة لا بد أن تتغير في الوقت الحالي لأنها تهدر نسبة كبيرة من الأصوات، ثانيًا: التقسيم الإداري للمحافظات، مما يتسبب في تأخير انتخابات المحليات حتى الآن، وتساءلت هل ستجرى الانتخابات بالقوائم أو بالمستقلين، وما هي نوع القائمة نسبية أو مغلقة.

عبدالعال مداعبًا النواب: القاعة تبخرت.. ويطالبهم بترك البهو الفرعوني
طالب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بترك النواب للبهو الفرعونى "استراحة النواب"، والدخول إلى قاعة الجلسة العامة، قائلًا "الرجاء من النواب خارج القاعة الدخول، القاعة فجأة كده تبخرت"، جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال مناقشة مشروع قانون تنظيم خدمات النقل باستخدام تكنولوجيا المعلومات "أوبر وكريم".

عبدالعال عن قانون "أوبر وكريم": "مواده قليلة بس متعب"
وصف الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات بعد الموافقة عليه ب"المتعب" قائلا: "قانون مواده قليلة بس متعب".
وألزم القانون الشركات العاملة في هذا المجال بتوفيق أوضاعها طبقًا لحكم هذا القانون، خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر وعدم تطبيق المواد العقابية عليها إلا بعد انقضاء تلك المدة.