البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر تفاصيل ضبط 35 محاولة تهرب جمركي

البوابة نيوز

تمكّن رجال الجمارك من ضبط 35 محاولة تهريب بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية.
يأتي ذلك في إطار توجيهات عمرو الجارحي وزير المالية؛ لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية لحماية أمن وسلامة البلاد، وسرعة اتخاذ اللازم في مواجهة التهرب الجمركي.
وكشف تقرير مفصل تلقّاه وزير المالية من مصلحة الجمارك، عن هذه الضبطيات، حيث تمكنت جمارك سفاجا من ضبط 12 محاولة تهرب جمركي لكمية من سبائك النحاس، و48 مكواة بخار، وهواتف محمولة، وأدوية، ومستحضرات تجميل مع أحد الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، وبلغت التعويضات المستحقة 940 ألف جنيه.
فيما تمكنت مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة من ضبط محاولة تزوير في المستندات المُقدمة للجمارك للتهرب من سداد الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة للتوجه إلى مقر الشركة، وتم ضبط المستندات الأصلية.
واتضح أن الشركة تقدمت بمستندات بقيمة بلغت 3 ملايين و404 آلاف جنيه، بينما بلغت القيمة الحقيقية طبقًا للمستندات الأصلية المضبوطة بالشركة 7 ملايين و592 ألف جنيه، وبلغت التعويضات المستحقة مليونًا و44 ألف جنيه، وتقدمت الشركة بطلب للتصالح وقامت بسداد الرسوم والتعويضات المستحَقة.
وأضاف التقرير، اليوم الخميس، أن جمارك مطار برج العرب تمكنت من ضبط 6 محاولات لتهريب 23 ألف دولار وكمية من الهواتف المحمولة والشيش الإلكترونية والأدوية البيطرية وطائرة تنصت وبلغ إجمالي التعويضات 168 ألف جنيه.
وأشار إلى ضبط كمية من المكملات الغذائية والشيش الإلكترونية بجمارك قرية البضائع مع أحد الركاب القادمين من الخارج.
فيما تمكنت جمارك مطار القاهرة من إحباط 8 محاولات تهريب 99 ساعة، و10 سبائك فضية، و23 فص ألماس، و127 سماعة طبية وأدوات تجميل، و94 هاتفا محمولا، وتقدر قيمة المضبوطات بـ3 ملايين و598 ألف جنيه.
وأحبطت جمارك شرق بورسعيد 3 محاولات تهريب كمية من أقراص الترامادول، و6 لفائف حشيش، وبلغت قيمة المضبوطات 83 ألف جنيه، والضرائب والرسوم الجمركية 49 ألف جنيه.
ونجحت جمارك السلوم البري فى ضبط 3 محاولات تهريب مستلزمات طبية وقطع غيار سيارات وطلمبات مياه زراعية، وبلغت قيمة المضبوطات 430 ألف جنيه.
وتمكنت جمارك مطار الأقصر الدولي من ضبط محاولة تهريب 27 شيشة إلكترونية مع أحد الركاب القادمين من الخارج، وقُدرت التعويضات الجمركية بمبلغ 54 ألف جنيه، وطلب الراكب التصالح وقام بسداد التعويضات والتنازل عن المضبوطات.
تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محاضر ضبط جمركى، والتحفظ على جميع المضبوطات.