البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الاتصالات: استراتيجية شاملة للتحول الرقمي

 وزير الاتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، أهمية استكمال منظومة التحول الرقمي بمصر في أقرب وقت، متوقعا تحول القاهرة وكل خدماتها إلكترونيا بنهاية 2019.
وقال في كلمته بالجلسة الأولى من فعاليات الملتقى السنوي الخامس من مؤتمر الاقتصاد الرقمي، الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، اليوم الأحد، تحت عنوان "الاستثمار في التكنولوجيا": إن الوزارة لديها رؤية واستراتيجية شاملة للتحول الرقمي للدولة وكل مؤسساتها، وذلك من خلال ميكنة العمل ليس فقط بالمؤسسات الحكومية، ولكن الخاصة أيضا، موضحا أن أقل سرعات لخدمات الإنترنت هو 5 ميجا، وصولا لسرعات غير مسبوقة تصل إلى أقصى سرعة 100 ميجا.
وأكد أن الوزارة بدأت العمل بهذه الرؤية عبر تطوير شبكات الاتصالات الخاصة للدولة، قائلًا: إن رؤية التحول الرقمي تتضمن كذلك التطور الخاص بالخدمات الحكومية التي يتم تقديمها عن طريق الإنترنت كقطاع التعليم والتأمين الصحي والشمول المالي.
وأوضح أن مصر تعد أول دولة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا والمستوى العربي، يكون لها استرتيجية خاصة بالتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية، وأكد دعم القيادة السياسية لرؤية التحول الرقمي، والنهوض بالقطاع.
وفيما يخص استثمارات القطاع، أكد أن هناك استثمارات عديدة في مجال الشبكات والجيل الرابع تزيد على 3-4 مليارات دولار، فضلا عن الاستعدادات للجيل الخامس للمحمول، علاوة عن الفرص الاستثمارية الكبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة والمصانع الجديدة للتليفون المحمول والتابلت في المناطق التكنولوجية للاستفادة من القاعدة الطلابية العريضة في مصر التي تصل إلى 23 مليون طالب بالتعليم ما قبل الجامعي وتوفير الأجهزة التكنولوجية الحديثة، علاوة على التطبيقات التكنولوجية.