البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ري الأقصر" تتخذ الاحتياطات اللازمة للتغيرات المناخية

البوابة نيوز

اتخذت مديرية الري والموارد المائية بمحافظة الأقصر، الاحتياطات اللازمة للتغيرات المناخية، التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بحسب تصريحات المهندس صالح إبراهيم، مدير المديرية.
وأوضح إبراهيم، في تصريحاتٍ خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالإدارة المركزية للمديرية، مرتبطة مباشرة بغرفة عمليات ديوان عام محافظة الأقصر، تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقي أي بلاغات لسقوط أمطار أو سيول، مشيرًا إلى أنه في حالة هطول أمطار، سيتم إيقاف محطات الرفع بشكل كامل، وخفض مناسيب الترع الرئيسية وغلق الترع الفرعية.
وأضاف أنه تم التنبيه على المشرفين، والبحارة، والمهندسين بالتواجد كلا في موقعه، ومنع إجازات العاملين والتنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن، لافتا إلى أنه سيتم استقبال أي مياه ناتجة عن الأمطار أو غيره داخل المجارى المائية عن طريق فتح مصبات الترع والمصارف.
وتابع أنه تم العمل في تطهير عدد من الترع وإزالة الحشائش وصيانة البوابات الحديدية لأفمام الترع، مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية الزراعة لتطهير المساقي الخصوصية، وذلك في ضوء التعليمات الصادرة بتكثيف الحملات لإزالة جميع المخلفات والإشغالات بالترع والمجاري المائية والوقوف على تطهيرها المستمر.