البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الفقي: قضية تطوير التعليم تستحوذ على اهتمام كبير من جانب الرئيس السيسي

مدير مكتبة اﻹسكندرية
مدير مكتبة اﻹسكندرية الدكتور مصطفى الفقي

أكد مدير مكتبة اﻹسكندرية الدكتور مصطفى الفقي؛ أن قضية التعليم استحوذت على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال ترؤسه ﻻجتماع مجلس أمناء المكتبة؛ مشيرا إلى أن هناك تصورا من جانب الرئيس لمستقبل التعليم في مصر حيث ستشهد الفترة الثانية لوﻻيته اهتماما متزايدا بتطوير التعليم، واﻻرتقاء بمنظومته لتواكب الدول المتقدمة.
وأضاف الفقي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء لعرض نتائج اجتماعات مجلس أمناء المكتبة بالرئيس السيسي؛ والرؤية المستقبلية للمكتبة، أن المكتبة "مؤسسة دولية " على أرض مصرية، وﻻ تعمل بالسياسة أو الدين، ولكنها تتبنى مكافحة التطرف والغلو وتعمل في القضايا الوطنية.
وأشار إلى أنه تم تسلم "قصر اﻷميرة خديجة" من وزارة اﻵثار ومحافظ القاهرة، ليكون "متحفا " للديانات التي مرت على أرض مصر عبر التاريخ؛ وأن المتحف سيصبح بمثابة رسالة للتسامح من مصر لمختلف دول العالم.
وأوضح أن الشيخ سلطان القاسمي، أمير الشارقة تبرع بمبلغ خمسين مليون جنيه لمكتبة الإسكندرية ﻹنشاء مخازن جديدة للكتب التي تكدست بها المكتبة حفاظا عليها، منوها بأن تلك المخازن ستقام بمنطقة "أبيس " شرق اﻹسكندرية.
وقال إن الشيخ القاسمي تبنى "جائزة اﻹبداع في العلوم والفنون والآداب " لمن هم تحت سن اﻷربعين، تشجيعا للشباب على الفن واﻹبداع.
ولفت إلى أن مكتبة اﻹسكندرية أهدت الرئيس السيسي أول موسوعة تصدرها المكتبة عن المزارات اﻹسلامية؛ منوها بإعجاب الرئيس باﻹصدار، وإشادته بالجهود التي بذلها القائمون على هذا اﻹصدار الفريد.
وشدد مدير مكتبة الإسكندرية في ختام المؤتمر الصحفي حرصه الحفاظ على هذا الصرح الثقافي والعلمي الكبير.