البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تشديدات أمنية بمحيط النصب التذكاري لاستقبال كبار رجال الدولة

البوابة نيوز

يشهد محيط النصب التذكاري للجندي المجهول، صباح اليوم الثلاثاء، تكثيفات أمنية تزامنا مع استقبال كبار رجال الدولة خلال ساعات لوضع أكاليل من الزهور وزيارة النصب التذكاري بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء.
وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية، كما تم وضع الحواجز الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى النصب التذكاري.
وتم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات، بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية بالمنطقة المحيطة بالنصب التذكاري.
وتشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مدينة نصر، انتشارا مكثفا من قوات الأمن وخبراء الكشف عن المتفجرات بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار النصب التذكاري أو الشوارع المحيطة وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط النصب التذكاري وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى النصب التذكاري.
وتحتفل مصر كل عام بيوم 25 أبريل ذكرى تحرير سيناء والجلاء الكامل للقواتِ الإسرائيليةِ عنها وبذلك عادت سيناء إلى أرض الوطن تنفيذا لمعاهدة السلام مارس 1979 بين مصر وإسرائيل وحققت مصر بذلك نصرا دبلوماسيا أثمرت نتائجه عن استكمال انسحاب القوات الإسرائيليةِ من كافةِ الأراضي المصرية في سيناء وعادت لمصر خيراتها وكنوزها في شبه جزيرة سيناء وبخاصة البترول.
كما عادت القناة لخدمة الملاحةِ العالمية واستمرت عجلة التعمير في سيناء طابا وغيره من نقاط الحدود وبذلك عادت لمصر حدودها الدولية السابقة.