البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على النائبة المتورطة في تحريض أهالي حي الأسمرات

النائب جمال الشويحى
النائب جمال الشويحى

كشف النائب جمال الشويحى، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم، بمحافظة القاهرة، اسم النائبة التى تحدث عنها رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، واتهمها بالتورط في تحريض أهالي حي الأسمرات لعدم دفع إيجار الشقق السكنية، مؤكدا أنها النائبة منى جاب الله.
جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، حيث أكد الشويحى أنه والنائب محمد ماهر، هما عضوا الدائرة، وكان الأولى بالنائبة منى جاب الله قبل أن تلتقى بالأهالى بحى الأسمرات، وتتحدث معهم بشأن الإيجارات، أن تلتقي مع نواب الدائرة.
وعقّب على حديثه رئيس المجلس د. علي عبدالعال قائلًا: "من الأفضل عدم ذكر الأسماء.. وأنا لدى كل المعلومات وما دار فى هذه الأزمة".
وكان رئيس مجلس النواب، قد قال فى بداية الجلسة إن حى الأسمرات من الأحياء التى تم تشييدها مؤخرا، وفق أحدث المعايير فى البناء والتشيد، من أجل مستوى متميز للمواطنين، بعد أن تم نقل عدد كبير منهم من العشوائيات لشقق سكنية مقابل إيجار رمزى، مؤكدا أنه رغم التميز والنقل من العشوائيات والإيجار الرمزى، فهناك بعض من الأهالى لا يرغبون فى الارتقاء والحفاظ على هذه المكتسبات، ولم يلتزموا بدفع الإيجار، ويعملون على تحريض زملائهم لعدم الدفع.
وأهاب عبدالعال، بالمواطنين عدم الانصياع إلى هؤلاء المحرضين، والذين سوف يوقع عليهم أشد الجزاء، مشيرا إلى أنه للأسف وردت لها معلومات بأن أحد النواب هو الذى يشجع على ذلك، ويحرض الأهالى، وسوف أقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، متابعا: أربأ بالسادة النواب الدخول فى مثل هذه المهاترات غير المأمونة العواقب.
وتابع عبدالعال: "أحذر بأشد العبارات.. الاقتراب من هذا السلوك.. وأعلم أن هذا المجلس بكل أعضائه حريص كل الحرص على المصلحة الوطنية العليا، ولكن أن ينزلق عضو إلى هذه المهاترات، يجب على المجلس أن يتخذ أشد الجزاءات تجاه هذا العضو".
يشار إلى أن حى الأسمرات، شهد مظاهرات مؤخرا من قِبل الأهالى، لرفض دفع الإيجار المقدر بـ300 جنيه.