البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"سرقة أفضت إلى قتل طفل".. خبير نفسي: شخص عدائي ومضطرب نفسيًا

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"قتل البراءة" جريمة يكون السبب الأساسي منها السرقة وتنتهي بقتل طفل لا ذنب له في الحياة سوى كون والده ثريا أو كونها ترتدي قرطا ذهبيا، ظاهرة بدأت في التفاقم في مجتمعنا في الآونة الأخيرة وفي الأسطر التالية تعرض "البوابة نيوز" بعض حالات الأطفال التي تعرضت للقتل وكان السبب السرقة. 
أوسيم
عثر الأهالي على جثة طفلة داخل حمام مسجد بمنطقة أوسيم في محافظة الجيزة وتشير التحقيقات الأولية أن المتهم قام بذبح الطفلة بغرض سرقة قرطها الذهبي.
وكان قسم شرطة أوسيم تلقي بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور علي جثة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات مصابة بجرح قطعي في الرقبة وتحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق.
الحالة الثانية
ربة منزل تقتل نجل شقيق زوجها
وكان قسم شرطة أوسيم تلقي بلاغًا من الأهالي يفيد العثور علي جثة طفل بجوار صندوق قمامة، وبالانتقال والبحث تبين أن الطفل يدعي "مصطفى" وقتلته زوجة شقيق والدة بسبب الغيرة من والدي الطفل لثرائهما، وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
الخصوص
أنهي عاطلان حياة طفل لسرقة هاتفه في الخصوص، وكان قسم شرطة الخصوص تلقى بلاغًا يفيد  من مستشفى المطرية بوصول طفل في عمر الـ14 عام، وبالانتقال والفحص تبين قيام عاطلين بمحاولة سرقة هاتف محمول من شاب في أحد الشوارع الجانبية، ولكن محاولة الشاب المقاومة جعلهم يقتلونه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.
طنطا
لقي طفل مقتله على يد حداد بسبب السرقة في طنطا 
وكان قسم شرطة طنطا قد تلقي بلاغًا يفيد بالعثور علي جثة طفل داخل منزلة، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة للطفل غريب 9 سنوات، وأن القاتل حداد أراد سرقة المنزل وتفاجأ بوجود الطفل فقرر قتله، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي توالت التحقيق.
اسيوط
لقي الطفل هاني مصرعه علي يد نجل عم والدته في أسيوط، وكانت قسم شرطة منقباد تلقي بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور علي جثة لطفل، وبالانتقال والفحص تبين أن الطفل كان قد أختطف منذ يومين وهدد الجاني الذي تبين أنه نجل عم والدة الطفل، بأن يقتل الطفل حال إبلاغ الشرطة وطلب فديه قدرها 250 ألف جنيه، ولما تأخر أهل الضحية في دفع المبلغ المالي المطلوب قام المتهم بقتل الطفل،
وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي توالت التحقيق. 
دمياط
أنهي ثلاثة أشخاص حياة الطفلة ليلى 8 سنوات بعد خطفها بغرض المساومة المالية في دمياط،
وكان قسم شرطة دمياط قد تلقي بلاغًا من شخص يفيد بتغيب نجلته من أمام المنزل، وبالانتقال والفحص تمكن من القبض علي المتهمين الذين اعترفوا بأنهم خطفوا الطفلة بغرض مساومة والدها من أجل دفع مبلغ كبير وقاموا بوضع لاصق علي فمها ففارقت الحياة فقاموا بالتخلص من الجثة. 
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق. 
منشأة القناطر
لقت طفلة 4 سنوات مصرعها علي يد جارتها بسبب السرقة بمنطقة منشأة القناطر، وكان قد تلقي قسم شرطة منشأة القناطر بلاغًا يفيد بالعثور علي جثة طفلة، وبالانتقال والفحص تبين أن أحدي الجيران استدرجت الطفلة لسرقة قرطها الذهبي ثم قامت بخنقها وتخلصت من الجثة، وتحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
والموضوع قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، إن هؤلارء المجرمين مضطربين نفسين، وذات شخصية عدائية ناقمة علي المجتمع سلبية بكل جوانبها، يقومون بفعل أي شيء من أجل المادة.
وأضاف فرويز أن هذا الشخص الذي يخطف الأطفال من أجل السرقة ويقوم بقتله، فهو لا يستفيد من تلك الأموال التي يجنيها كونه لم يتعب في جلبها، فينفقها علي الساقطات وفي الملاهي الليلية وعلي المواد.
المخدرة.
وأكد استشاري الطب النفسي بضرورة التكاتف لصد تلك الظاهرة التي بدأت تتفاقم في مجتمعاتنا خاصة تلك الفترة، بنشر التوعية بين الناس بضرورة الانتباه جيدًا للأطفال وعدم تركهم بمفردهم.
ومن جانبه أكد محمد كساب المستشار القانوني بأن هذه الجريمة النكراء تصل عقوبة المتهم فيها إلي الإعدام، لأنها جناية ارتبطت بجناية أخري.
وأكد كساب بأن القضاء المصري يتعامل مع مثل هذه القضايا بحزم وصرامة لما تمثله هذه الجريمة من بشاعة وانتهاك براءة الطفولة.