البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محامية روسية: لجنة أمريكية حققت معي حول لقائي نجل ترامب

ترامب
ترامب

كشفت المحامية الروسية نتالي فيسيلنتسكايا أنها أدلت بأقوالها أمام محققين من لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي حول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.
وفيسيلنتسكايا هي المحامية التي أثيرت حولها الشكوك بعد تسريبات عن اجتماعها بنجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جونيور قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وقالت فيسيلنتسكايا - في تصريحات لوكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية اليوم السبت تكشف فيها للمرة الأولى عن خضوعها للتحقيق - إن المحققين كانوا مهتمين بمسائل ذات صلة باتصالاتها مع ممثلين لجهات من الولايات المتحدة، وأن اللقاء الذي تم استجوابها خلاله عقد في العاصمة الألمانية برلين في 26 مارس الماضي.
وأضافت أن استجوابها تم في جلسة سرية وأنها أجابت في التحقيق بأنها لم يكن لها أي علاقة مع أشخاص مقربين من الرئيس دونالد ترامب ، ولم تجتمع سوى بصديق ابن أحد عملائها وهو دونالد ترامب جونيور ، وأن اللقاء كان خاصا وأتى بناء على طلبه ولم يكن للقاء أي صلة بشخص هيلاري كلينتون أو دونالد ترامب الأب أو الانتخابات الرئاسية أو أي انتخابات على الإطلاق.
وأشارت إلى أن جلسة استجوابها تم الإعداد لها منذ فترة طويلة ، حيث تلقت رسالة من لجنة استخبارات الكونجرس تطلب منها عقد جلسة استجواب سرية.
وأضافت أنها أصرت على عقد اللقاء في مكان تمثل فيه الولايات المتحدة وروسيا ومنظمات دولية عدة، لكن الجانب الأمريكي رفض ذلك وخيرها بين أربع مدن، فاختارت برلين.
وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت العام الماضي تقارير مفادها أن دونالد ترامب جونيور قد التقى المحامية الروسية التي كانت بحوزتها معلومات تضر بهيلاري كلينتون التي كانت خصم دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية وذلك قبل انعقاد الانتخابات في نوفمبر 2016.