البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الجمال" ينسحب من اجتماع "الأعلى للجامعات" بسبب وزير التعليم العالي

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور عبد العظيم الجمال، عضو لجنة تطوير التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس، والمشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، انسحابه من اللجنة، اعتراضا على تصريحات وزير التعليم العالي. 
وقال "الجمال" عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "بعد انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اليوم. وما تبين لنا من مماطلة وتسويف واستهانة بجموع أعضاء هيئة التدريس وعدم الاكتراث باحوالهم المالية والصحية، أعلن انسحابي من اعمال اللجان، ومع زملائي الأفاضل فيما يقرروه. فلقد استجبنا وتطوعنا في هذه اللجان من اجل مطالب وحقوق اعضاء هيئة التدريس المهدرة منذ عقود.وأعلنت من البداية أمام الجميع ان اي مماطلة او عدم جدية سأعلن انسحابي نهائيا. وقامت اللجان بدورها على أكمل وجه ودون اي مقابل مادي وفي اقل من شهر|.
من جانبه قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات ما يزال يدرس المقترحات التي قدمها لجنة لبحث تحسين أحوال أعضاء هيئة التدريس، وذلك تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي.
وأشار "عبدالغفار"، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت، إلى أنه سيتم الدمج بين مطالب العاملين وأعضاء هيئة التدريس للوصول إلى مقترحات موحدة.
ولفت إلى إمكانية دعوة وزير المالية لاجتماع الأعلى للجامعات لبحث مقترحات اللجنة التي شكلها المجلس الأعلى للجامعات، لبحث أحوال أعضاء هيئة تدريس الجامعات والعاملين.
يذكر أن اللجنة الأولى لتحسين الأوضاع بخدمة التأمين الصحى، ضمت عضوية كل من: «الدكتور عبد العظيم الجمال الأستاذ المساعد بجامعة قناة السويس، الدكتور هانى سامى عبد العظيم أستاذ مساعد بجامعة الفيوم، الدكتورة شيرين زكى أستاذ مساعد بجامعة عين شمس، الدكتور أحمد عبدالرءوف جامعة دمياط والدكتور على وهدان على مدرس بجامعة قناة السويس.